الصين تعرض أكبر حوض سمك في العالم

ad-1

 

الصين تعرض أكبر حوض سمك في العالم

 

 

دخلت الصين موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية بأكبر حوض سمك في العالم، بسعة 22.7 مليون لتر من الماء، والذي تصل تكلفته 806.5 مليون دولار، ويقع على مساحة 132 ألف متر مربع، ويضم 10 أسماك قرش، بالإضافة إلى دلافين صينية بيضاء وأخرى استوائية.

ومنحت الموسوعة الدولية حوض أسماك “مملكة المحيط” الأضخم في العالم أربعة ألقاب قياسية أخرى، بما في ذلك أكبر نافذة لحوض أسماك في العالم، وأكبر خزان ماء في العالم، وأضخم لوحة إكريليك في العالم، وأضخم قبة تحت الماء، عل عمق 39 قدماً تحت الماء، بما يسمح للزوار بالتجول وسط الأسماك.

وتم إطلاق حوض الأسماك للجمهور السبت الزمن الفائت، بفندق “Chimelong Hengqin Bay”، وهو أكبر فندق بيئي في الصين، يضم سبع مناطق رئيسة، تعكس كل واحدة منها جزءاً من عالم المحيطات، إضافةً إلى سينما خماسية الأبعاد وسيرك وأماكن لركوب الخيل، وهو ما يجعل الفندق من أضخم المزارات السياحية في جزيرة “Hengqui” بالقرب من “ماكاو”.

ومنذ التدشين التجريبي في شهر يناير الماضي، شهد الحوض حضوراً الأمر الذي يزيد على 500 ألف زائر، ومن الممكن للزوار الوصول إلى “مملكة المحيط” من الفندق مروراً بقناة أرضية يبلغ طولها ألف متر، حسبما أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

 

ad-2