بريطاني يتقن لغة القطط

ad-1

بريطاني يتقن لغة القطط

 

 

البريطاني لويس دينيير (29 عامًا) يستطيع أن يتحدث بطلاقة مع القطط، بعدما نشأ وهو يدرس سلوك تلك الحيوانات. ويلقب دينيير نفسه بـ “رجل القطط”، لأنه قادر على التحدث معها بواسطة الغمز بالعين وقراءة لغة الجسد.
 
ويضيف دنيير أنه علّم ذاته طريقة التفاعل مع القطط من خلال بصيرة أفلام وثائقية، “فأنا أقدم نفسي إلى القطط عن طريق الإشارة بعيني تسع مرات من أصل عشرة، عندها يبادلني القط تلك الحركة، فأعرف أنه على تأهب للثقة بي”.
 
ويعمل دينيير حاليًا على معالجة مشكلات القطط التي لا تعرف استخدام المرحاض المخصص بها، أو التي تموء بصوت مرتفعٍ ليلًا. ويقول إن القطط حيوانات منزلية ومحببة لكنها تعاني من سوء المعاملة في الكثير من الحالات نتيجة لـ عجز أصحابها عن التفاهم معها.
 
يقول دنيير: “هدفي تخليص حياة القطط، فهي حيوانات إقليمية وتحتاج إلى منطقة خاصة بها، كما أنها تشعر بالتهديد إذا شاركها أحد مكانها”، مشيرًا إلى أن عدم التمكن من استعمال المرحاض الخاص سببه هذا النوع من التهديد وعدم الارتياح في مساحتها المخصصة.
 
ويسعى رجل القطط اليوم إلى مساعدة الناس على فهم حيواناتهم الأليفة، مشددًا على أن اللعب مع القطط لعشرين دقيقة يوميًا يمكن أن يهدئ مخاوفها ويحل مشاكل التصرف التي تعاني منها.
 

ad-2

 

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. hany قال:

    دة ميزة فريدة من نوعها ان يفهم الانسان لغة الحيوان مثل ابينا ادم والملك سليمان للتواصل معه

التعليقات معطلة.