بريطاني يصبح أول شخص يزور كل دول العالم عن طريق البر

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

بريطاني يصبح أول شخص يزور كل دول العالم عن طريق البر

 

 

بات بريطاني أول شخص يزور كل دول العالم في رحلة استغرقت صوب أربع أعوام، واختتمها رسمياً هذا الأسبوع بزيارة في جنوب السودان.
 
وقالت جريدة ديلي ميرور اليوم يوم الاربعاء إن غرايم هيوز(33 عاما) امضى 1426 يوماً لزيارة كل دولة من دول العالم البالغ عددها 201 بلد وقطع أثناءها 250 ألف كيلومتر براً باستخدام حافلات النقل والقطارات والفقرات اللغوية وسيارات الأجرة وسفن الشحن والمراكب.
 
واضافت أن المستكشف البريطاني المقدام هيوز سجّل رقماً دولياً جديداً كأول فرد يزور جميع دول العالم من خلال البر، جعله يستأثر بحوالي أربع أعوام من عمره ويفقد وظيفته وصديقته.
 
واشارت الصحيفة إلى أن هيوز اختتم رسمياً جولته على دول العالم ذلك الأسبوع بزيارة جنوب السودان، أجدد دولة في العالم، والتي كان بدأها عام 2009 بالأرجنتين وسافر من هناك إلى اميركا الجنوبية وكندا وايسلندا وجنوب افريقيا ومدغشقر وكازاختسان وايران وتونغا ونوزيلندا، من ثم عاد إلى افريقيا لمتابعة جولته من هناك.
 
وقالت إن سفرية هيوز، وهو من مدينة ليفربول البريطانية، حفلت بالاثارة والنكسات، حيث أُدخل إلى السجن في دولة الرأس الأخضر لاعتقاد سلطاتها من خلال الخطأ بأنه مهاجر غير شرعي.
 
واضافت الصحيفة أن هيوز وضع وراء القضبان في الكونغو لاعتقاد سلطاتها خطأً بأنه جاسوس، واحتُجز من قبل قوات الأمن في روسيا حين حاول عبور نهر.
 
وابلغ المستكشف البريطاني ديلي ميرور “إن عبور الحدود إلى جنوب دولة السودان هذا الأسبوع كان سريالياً، وإنه لشيء هائل أن يكون حامل العدد القياسي الدولي ويستطيع الوقوف الآن جنباً إلى جنب مع حاملي الألقاب القياسية الدولية في الرياضة مثل عداء المسافات القصيرة يوسين بولت”.
 
وتحدث هيوز إنه أراد من خلف رحلته على جميع دول العالم “أن يثبت للناس بأنهم لا يفتقرون لأن يكونوا من اصحاب الملايين لتصرُّف أشياء من هذا القبيل، ويأمل الآن أن يعود إلى بريطانيا في 22 ديسمبر/ديسمبر القادم ليحتفل مع أسرته وأصدقائه بانجازه الكبير”.
 

 

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف