||

تفسير حلم بصيرة القمر في المنام لابن سيرين

 

 

 

تفسير حلم بصيرة القمر في المنام لابن سيرين

 

صرح ابن سيرين في خير بصيرة القمر في المنام

 
ان القمر في المنام هو امام عادل او عالم عظيم ، ومن رأى القمر في حجره فسوف يتزوج ، وان رأت امرأة كافره ان القمر سقط في حجرها فسوف تسلم ، ومن رأى وجهه في القمر وقد كانت امرأته حامل فستلد له ولد ذكر .
والشخص الذي يشاهد ان القمر باتَ شمسا فسينال خيرا ومالا وعزا من امرأته او من ابيه ، والقمر يشير الى الزوجة او الى الوالدين او الابنه او الاخت او التجارة او العمل وقد يدل على الباخرة ويشير ايضاً الى السفر لانه في حراك دائم .
 
ومن رأى ان القمر يكلمه فسوف يظفر بالرئاسة ، وان رأت الحامل ان القمر وقع في حجرها فسوف تلد صبيا ، ومن رأى ان القمر والشمس يسجدان له فوالديه راضيان عنه ، واذا ما انشق القمر فهذا هلاك الملك او الوزير ، او يدل ذلك على ظهور اية من آيات الله ، وقد يدل القمر على النديم او الانيس .
 
وقد يدل القمر على الحلف والقسم او على الشفاء من اوجاع العين ، واذا ما شوهد القمر بدرا في ليالي الهلال دل هذا على الشيء الصالح ، ومن رأى القمر في برج الحمل فذلك دليل صالح لمقابلة الاكابر ، ومن رأى القمر في برج السرطان فذلك صالح للزواج .
 
ومن رأى القمر في برج الحوت فذلك جيد لعقد المبايعات والالوية ، ومن رأى النجوم والقمر والشمس مجتمعة في مكان فلكها فكلامه مقبول عند الملك والا كانت محنة عليه .
 

وقال ابن سيرين في شر بصيرة القمر في المنام

 
ان القمر في المنام قد يكون رجل كذاب ، وان رأت امرأة ان القمر قد حدث في دارها وقد اخذت منه شيئا ولفته في قطعة قماش فستلد ولدا وسيموت ، ومن رأى القمر سائرا في مُواجهة الشمس فسوف ينقلب الوزير على الملك ، ومن رأى القمر قد سقط على الارض فستموت امه ، ويعتبر القمر والشمس والدان .
 
ومن رأى صورة وجهه في القمر فسوف يموت ، وان رأى ملكا ان القمر قد اظلم فسوف تؤذيه رعيته ، اما المريض اذا رأى القمر فسوف يموت ، ومن رأى عدم حضور القمر وراء السحب فهذا دليل على ذهاب المال او المرض .
ومن رأت ان القمر في الموضع الذي لا تستطيع الوصول اليه فسوف تتوق الى الولد الذكر ولاتظفر به ، ومن سجد للقمر او للشمس فسوف يرتكب اثما عظيما او يطيع وزيرا او ملكا في الباطل ، واذا ظهر القمر في صورة رجل من اراذل الأناس فسوف يعزل الوزير .
 
وقد يدل ذلك على امراض البرودة والرطوبة ، حيث تشير الشمس الى السخونة ، وقد يوميء القمر الى لعب القمار ، ومن رأى القمر في برج الثور وكان ينوي السفر بالبر كان ذلك شيئا سيئا ، ومن رأى القمر في برج الجوزاء دل هذا على شيء مذموم لاقتناء العبيد وصالحا لشراء البهائم .
 
ومن رأى القمر في برج الاسد فسوف يكون مذموما في الشراكة واختلاط المال ، ومن رأه في برج الميزان كان شيئا سيئا ، ومن رأى القمر في برج العقرب كان هذا جيدا للحمام وسيئا للسفر ، ومن رأى القمر في برج القوس فذلك سيئا لزراعة الاشجار ، ومن رأى القمر في برج الجدي كان ذلك سيئا لوضع الاساس .
 
ومن رأى القمر في برج الدلو فذلك سيئا لتنفيذ اي شيء ، ومن رأى ان القمر والشمس عن شماله ويمينه وامامه وخلفه فذلك يقصد الرهاب والهزيمة والمصيبة .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه