||

شرح حلم بصيرة الميت في المنام كأنه حي يصلي أو يضحك لابن سيرين

 

 

 

شرح حلم بصيرة الميت في المنام كأنه حي يصلي أو يضحك لابن سيرين

 

صرح ابن سيرين في خير رؤية الميت في المنام

 
الوفاة في المنام يعني رد الودائع الى اصحابها ، او شفاء المريض من المرض ، او خلاص السجين من سجنه ، وقد يقصد الالتقاء بالغائب ، ومن رأى انه قد توفي ولم يدفن فسوف يقهر اعدائه ، ومن رأى انه قد عاش عقب وفاته فسوف يغنى في أعقاب الفقر او يتوب بعد الذنب .
 

ومن اخبره احد الموتى انه لم يمت فهو في مقام الشهيد ، ومن رأى ميتا وقد كان بشوشا وقد عاش فهو السرور والخير ، ومن رأى ابوه الميت قد عاش وهو طلق الوجه فسوف يحصل على دولة وعز وانتظام اشغال ، ومن رأى ان امه الميتة قد عاشت فسوف يأتي الفرج عقب القوة .
 
من رأى ان ابنه الميت قد عاش فسوف يتجاوز عن عدوه ، ومن رأى ان ابنته الميتة قد عاشت فسوف يأتيه الفرح عقب الحزن ، واذا امرأة رأت ان نجلها الميت قد عاش فسوف تلد ابنة .
ومن رأت ان اختها الميتة قد عاشت فسوف يقوى ضعفها ، ومن رأت ان اخاها الميت قد عاش فسوف يرجع اليها غائب ، ومن رأى انه قد احيا ميتا فسوف يسلم على يديه كافر .
 
ومن رأى ان اخاه الميت قد عاش فسيزداد قوة ، ومن رأى ان اخته الميتة قد عاشت فيغمره السرور ، ومن رأى ان عمه الميت او خاله الميت قد عاش فسوف يزداد قدره ويعلو شأنه .
 
ومن رأى ان احد اصدقائه الميتين قد عاش فسيسره نبأ يأتيه ، ومن رأى ميتا قد عاش وسأله هل انت ميت فاجاب لا بل انا حي فهذه بشارة له بحسن حاله في الآخرة ، ومن دخل بيته ميتا ابتهاجا دلالة على الصدقة والمكافأة واستجابة الدعاء بحق الميت .
 
ومرأى ميتا قد عاش ودخل عليه بيته وخاطبه فذلك دليل على الصحة في الجسم والسلامة ونيل الآمال ، ومن رأى ميتا مسرورا دل هذا الى وصول صدقه اليه مقبولة ، ومن رأى ميتا بمظهر حسن دل هذا على حسن خاتمته ومن رأى ميتا عاش وهوساجد فهو آمن من عذاب الله .
 
ومن عاشر الاموات فسيسافر سفرا بعيدا ، ومن رأى ميتا يصلي فقد كان ذلك الميت عديد العبادة ، ومن رأى ميتا بزينة وخواتم وحلل دل ذلك على حسن منقلبه ، وان كان ميتا بملابس خضراء كان وفاته على الشهادة ، ومن رأى ميتا اصبح غنيا فهو صلاح له عند الله .
 

وتحدث في شر بصيرة الميت في الحلم

 
الوفاة في المنام يقصد الفساد والنقص في الدين والعلو في الدنيا اذا كان مصاحب للموت الصراخ والبكاء قبل ان يدفن الميت ، ولن يتنبأ منه الصلاح اذا دفن ، ومن رأى انه قد مات ولم يبقى هيئة اموات فسوف يهدم منزل من داره ، وقد يكون هذا عمى في البصيرة وطول في العمر .
 
وقد يكون الموت فقر او سفر ، وقيل الوفاة يدل على الزواج لان الميت يلزمه الغسل والطيب مثل العريس ، ومن رأى ان قرينته الميتة قد عاشت فسوف يتطلب ، ومن رأى ان والديه الميتين قد عاشا وهما غير مستبشرين دل ذلك على تقصيره في شعبة ذاته ،
ومن خاصم ميتا من أسرته فسيتركه احد اصحابه ، ومن رأى ان ميتا كان مغتاظ اشار هذا بانه اوصى بوصية ولم يعمل بوصيته ، ومن رأى ان ميتا يضحك ثم يبكي فمعناه انه مات على غير الاسلام .
 
ومن مات اسود الوجه فقد توفي على الكفر ، ومن نازعه ميت واعرض عنه او ضربه فهو مرتكب لمعصية فليتوب الى الله ، واذا ميتا باتَ فقيرا فهو غضب من الله ، وان كان الميت عريانا مكشوف العورة فهو خروجه من الدنيا بلا خيرات .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه