||

شرح حلم رؤية النحل في المنام لابن سيرين

 

 

 

شرح حلم رؤية النحل في المنام لابن سيرين

 

أفاد ابن سيرين عن خير مشاهدة النحل في المنام

 
من اقتنى النحل في المنام فهو غنى له ، ومن استخرج العسل من النحل فسينال المال الحلال ، ويقول ان النحل يوميء الى رجل عالم ، ويشير الى طول السن .
 
ومن ترك للنحل شيئا وقد كان طالب حق او والي فهو عادل ، ومن رأى ان النحل قد حدث على رأسة فسوف يفُوز بالرئاسة ، وان كان ملكا فسوف يظفر بالملك ، ومن كان فلاحا وحل النحل بيده فهو اشارة الى المثمر والمنتج والخير .
 
ومن كان من عامة الناس او جندي من القوات المسلحة فذلك يدل على العسكر والجيش والخصومة فالنحل يتبع اميره مثل الجند يتبع اميره ، والنحل يدل على الكد والجباية والكسب وعلى العلماء ، والنحل يُعد انسان خطير وكساب وكثير البركة ينفع اصحابه .
 
ورؤية النحل في المنام توميء الى الفوز بالرئاسة وحصول المنفعة ، والنحل يشير أيضا الى جيش المسلمين وعلى اهل البادية ، ويدل ايضاً على البهجة والفائدة ، والضابط الذي يرى النحل في المنام فيدل هذا على المرئوسين المطيعين .
 

وصرح ابن سيرين عن شر حلم رؤية النحل في المنام

 
من اخذ العسل كله ولم يترك شيئا للنحل فسوف يجور على قوم ما ، ومن قتل نحلا فسوف يقتل عدوه ، وقتل النحل فيما يتعلق للفلاحين هو قطع للرزق .
ومن رأى ان ملكا يتخذ مكان النحل فسوف يفقد بلدا كثير المنفعة ، وان اجتمع النحل عليه ولدغه فسيتعاون عليه قومه ويؤذوه ، وان شاهد النحل في بلد هاجرة فسوف يهاجم تلك البلد عساكر لاخير فيهم .
 
والنحل يوميء الى الداء نتيجة لـ الشمع والعسل ، ومن لدغته نحلة في المنام فسوف يناله ضياع او اذى من صديق .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه