||

شرح حلم رؤية خاتم الزواج في المنام لابن سيرين

 

 

 

شرح حلم رؤية خاتم الزواج في المنام لابن سيرين

 

قال ابن سيرين في خير مشاهدة خاتم الزواج في المنام

 
من كانت غير متزوجة ورأت في المنام انها ترتدي خاتم الزواج اي الدبلة او انها كانت ممسكة بخاتم او قد عثرت عليه في موضع ما فسوف تفُوز بالعريس وتتزوج باذن الله ، ومن كانت متزوجة ورأت هذا في المنام فسوف ترزق بالولد .
 
والخاتم الضيق يقصد السعة والفرج ، والخاتم يدل على ما يملكه الفرد ويقدر عليه ، فمن اعطي خاتما او وهب له او اشتراه فسينال الملك او السلطان ان كان اهلا له ، فقد لديه دارا وفص الخاتم هو بابها ، وقد تكون امرأة يتزوجها فتكون عصمتها في يده .
 
ومن اعطاه الله خاتما من فضة فهو امان من الله للعابد الزاهد نحو خاتمته ، ومن اخذ خاتما من فضة من النبي او من العالم الزاهد فسوف ينال علما ، والخاتم يوميء الى المرأة او شراء جارية او الى الوالد او شراء المنزل او الدابة او الولاية او الى المال .
 
ومن لبس خاتما من حديد فسينال خيرا بعد جهد ، ومن لبس خاتما من ذهب وبه فص فهو جد ، والخواتم المفرغة تدل على الخير ، والخواتم المصنوعة من العاج او القرون فهي محمودة حين تلبسها النساء ، وقد قيل ان الخاتم هو سلطان كبير والحلقة هي اصل الملك وفص الخاتم هو هيبته ، والخاتم هو نهي السلطان وامره .
 
والنقش هو امنيته ومراده ، ومن رأى انه قد لبس خاتما من فضة وانفذه حيثما اراد فسيصيب سلطانا ، ومن عثر على خاتم فسينال مالا من العجم او يتزوج او يولد له ولد ، وخاتم الحديد يعبر عن سلطان شجاع او تاجر بسيط .
 
واذا امطرت السماء خواتم فسيولد الصبيان في هذه السنة ، وان اعطي خاتما لامرأة فسوف تتزوج او تلد ، ومن اعطاه السلطان او الملك خاتم ولبسه فسينال السلطان ان كان اهلا له .
 

وصرح في شر حلم رؤيا خاتم الزواج

 
من رأى انه قد اعطاه الله خاتما او اخذ من النبي او من عالم زاهد خاتما من ذهب او حديد فلا خير فيه فهو حلية اهل النار ، وان كان من نحاس فهو يأتي من لفظ النحس ، وهو من خواتم الجن .
 
والخاتم الذهبي فهو ذل للرجل ، والخواتم المنفوخة والمحشوة تدل على المكر والاغتيال لاختفاء ما فيها ، او تشير الى رجاء شيء عظيم ومنافع كثيرة فعظمها اكبر من وزنها .
 
ومن تخلخل فص خاتمه فقد اشرف على العزل ، ومن سقط فص خاتمه سيفقد ولده ، او بعض امواله ، ومن نزع خاتمه فسيطلق امرأته او يعزل او يفقد ماله ، وخاتم الذهب للسلطان مكروه وهو بدعة في الدين وخيانة في الملك وجور في الرعية .
 
ومن استعار خاتما فسيملك شيئا لا مكوث له ، ومن رأى الخواتم تباع في السوق فستباع املاك زعماء الناس ، وخاتم الذهب يدل على امرأة قد انتهى مالها ، ومن غير مقر عاقبة من بنصره الى خنصره وبالعكس فستخونه امرأته ، ومن انكسر خاتمه فسيطلق امرأته ، وبيع الخاتم هو فراق المرأة .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه