||

توضيح حلم مشاهدة وضع الحناء في المنام لابن سيرين

 

 

 

توضيح حلم مشاهدة وضع الحناء في المنام لابن سيرين

 

قال ابن سيرين في خير مشاهدة وضع الحناء في المنام

 
الحناء بالنسبة للمرأة في اليدين تعتبر من الزينه وفرح وسرور ، واما فيما يتعلق للبنت العزباء فهي تبشر بالزواج ، والحناء في اليدين على العموم توميء الى الهناء وراحة الفؤاد والسرور والفرح .
 
وان كانت الحناء لصباغة الرأس فهي تدل على التغطية والستر ، وتشير الى تحول الوضع الى حال احسن وافضل ، وتدل على اصلاح الاحوال والامور اذ انها تصلح الشعر وتزينه وترطبه ، وهي أيضاً توميء الى التخلص من الهموم لان الشعر مكان التفكير والافكار .وصباغة الشعر بالحناء يوميء الى الفرج لانه يحسن منظر الشعر وشكله ، وبالنسبة للمرأة المتزوجة فنقش الحناء هو زينة ويدل على تحسن امورها مع زوجها ويدل على انجاب الاولاد ، اما من نقشت الحناء على الرجلين للمرأة العزباء فهذا بشارة بالزواج والسفر .
 
وتناول اوراق الحناء واكلها في المنام يشير الى الشفاء من المرض ، ومن كان مصابا بمرض في البشرة فسوف يشفى اذا ما خضب رجليه ويديه بالحناء ، والحناء ايضا تعبر عن التودد والحنو والقرب ، وقد تشير الى الكلام طالبي الزواج .
 
ومن رأى انه صبغ لحيته بالحناء فهي سنه ، ومن صبغ شعر رأسه دون ذقنه فهو يستر مال رئيسه ، ومن صبغ ذقنه ورأسه فهو يطلب جاها في الناس ويستر فقره ، فان قبل شعره صباغ الحناء فسوف يتجمل بالقناعة ثم يتضح على حقيقته .
 
وان رأى اصابعه مخضبة بالحناء فهو كثير التسبيح ، وان رأى كفه مخضوبة بالحناء فسوف يعيش عيشة هنيئة ، ومن كانت يديه مخضبتان بالحناء فهو يظهر ما في يديه من شر او خير او من ماله او من كسبه او من حرفته .
 
ومن رأت انها مخضوبة بالحناء فسوف يحسن اليها قرينها ، وان خضبتها ولم تقبل خضاب الحناء فزوجها لا يتضح لها الحب ، والخضاب هو ستر الفقر عن عيون الإنس واخفاء للطاعات والاعمال ، والتصنع والرياء اذا كان مخالفا لخضاب المسلمين .
 

وتحدث ابن سيرين في شر حلم رؤية وضع الحناء في المنام

 
الحناء في اللحية اشارة على التدليس في الاعمال والرياء ، وهو للتظاهر بالنعم وارغام للعدو لمن يليق به ، واشارة على الامن من الخوف ، واشارة الى النكد والهم لمن لا يناسبه ولا يليق به ، واشارة الى هجر الاحبة وكثرة الديون وأيضاً فيما يتعلق للمرأة التي لا يليق بها ، وصبغ الشيب بالحناء يعبر عن الجاه والبطش والقوة .
 
ومن رأى انه يصبغ شعره بالحناء وقبل الخضاب فهو رجل لاه وجاهل وسوف يعود عن ضلاله ويتوب ، ومن رأى في المنام ان يده اليمنى مصبغة بالحناء فسوف يقتل رجلا .
 
ومن رأى ان يديه منقوشتان بالحناء فسوف يحتال حيلة من المنزل لقلة فاز او ضرورة وسوف يشمت به عدوه وسينال ذل ، والمرأة التي ترى ان يدها منقوشة بالحناء فسوف تحتال لزينتها ، ومن رأت ان يديها منقوشتان بالحناء واختلط بعضها ببعض فسوف تصاب في اولادها .
 
ومن نقش رجليه بالحناء فسوف يصاب في اهله ، والمرأة التي ترى ذلك فسوف تصاب في زوجها ، ومن كانت يديه مخضبتان فسوف يهلك ما في يده .
ومن خضبت يديه وشدت بالقماش فسوف يعجز عن عدوه ويقهر في الخصام ، واليد المخضبه هي معيشة كلها نكد ، ومن تخضب بلا حناء فسوف يصيبه مكروه ، ومن خضب شعره بالسواد فسيسوء وضْعه وتفسد اعماله .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه