||

شرح مشاهدة الكعبة في المنام أو رأي نفسه يحج أو يعتمر لابن سيرين

 

 

 

شرح مشاهدة الكعبة في المنام أو رأي نفسه يحج أو يعتمر لابن سيرين

 

توضيح ابن سيرين

 
الكعبة في المنام تعني رئيس اوخليفة او وزير , وقد يدخل الكعبة من رأها في المنام , وذلك ينبيء له بخير يقدمه او يبتعد عنه , ومن صلى في الكعبة فقد أمن شر الاعداء ونال خيرا , ومن دخل الكعبة فسيدخل على الخليفة , ومن اخذ من الكعبة شيئا فسوف ينال من الخليفة شيئا .
 

من حلم باحد جدران الكعبة يسقط

 
دل هذا على وفاة الخليفة , ومن نظر الى الكعبة فقد أمن من كل ما يخاف منه , ومن رأى انه يسرق من الكعبة رمانا فسيأتي ذات محرم , ومن رأى ذاته بين الاموات في مكة ويسألونه فسوف يلقى حتفه على الشهادة , ومن رأى ذاته قد اجدد في الكعبة فسوف يصاب الامام الاعظم بمصيبة .
 

من رأى الكعبة في منزله

 
سيبقى ذات صيت وسلطان بين الناس , ومن صلى فوق الكعبة فسوف يرتد عن دينه , ومن أخطأ الكعبة فسوف يرتد عن سنة النبي عليه الصلاة والسلام , ومن رأى ان الكعبة قد خربت فهو تارك للصلاة , ومن رأى زيادة او نقصانا او تحرفا عن موضعها او حالها فان ذلك هو تأويله في الامام .
 

ومن طاف بالكعبة في حج أو عمرة او ادى شيئا من المناسك

 
هو صلاح في دينه ومن توجه الى الكعبة فقد اقبل على ما يصلح دنياه ودينه وايضا على الجامع والمسجد فهي بيوت الله , ومن رأى ان الكعبة اصبحت منزله فسوف يحاول أن الناس اليه ويزدحموا على باب داره بسبب ظفره بالسلطان او العلم المفيد او الشغل النافع واذا ما كان عبدا فسيعتقه سيده , ومن طاف بخصوص الكعبة او ادى منسكا من مناسكها فسوف يخدم سلطانا او عالما او والدة او والد او عابد ببر وحذر .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه