||

تفسير مشاهدة حلم قص الشعر في المنام للبنت و للحامل لابن سيرين

 

 

 

تفسير مشاهدة حلم قص الشعر في المنام للبنت و للحامل لابن سيرين

 

توضيح ابن سيرين في خير مشاهدة قص الشعر

 
قص الشعر في المنام يشير الى الرغبة في التحرر من كل ما يعرقل التقدم ، والشعر يشير الى سداد الدين , والشعر الجميل يوميء الى حُسن الاحوال ، وبصيرة الشعر في الحلم يوميء الى الشهوة والغرور والصحة والاغراء ، ويعبر عن المواقف في الحياة الواقعية ، ومن رأى انه يقص شعره بنفسه فيدل ذلك على استعداده لاتخاذ الأحكام الجادة في بعض المسائل العالقة في حياته ، ويعتقد القلة أن الموضوع لا يتشابه من شخص لشخص ، أي قص الشعر للبنت يختف عن قص الشعر للحامل.

 
ومن غير في تسريحة شعره فسيحدث تغيير اساسي في واقع حياته على المستوى المهني او العاطفي ، ومن قص شعره بنفسه في المنام فسوف يتخلص من كل ما يقلقه في حياته ، ومن سرح شعره ومشطه فسوف يدرس افكار جديدة في حياته وسيطور كيفية تفكيره بخصوص احد الأمور وسيعيد تنظيم افكاره.
 
ومن كان شعره طويل في المنام اشار هذا الى ان ذلك الانسان متأني ويستغرق كثيرا من الوقت لاتخاذ الأحكام ، اما من كان شعره قصير في المنام فسوف يضع حدا لامور ما في حياته ، ومن رأى نفسه يمرر يده او اصابعه في شعر شخص ما فهو راغب في التقرب والتواصل مع هذا الفرد وذلك دليل على العاطفة والامان والحب.
 
ومن تطاير شعره في المنام دل ذلك على الحرية الشخصية وحرية التعبير عن المشاعر , ومن تغير لون شعره في المنام الى اللون الابيض بدل الاسود فيزيد وعيه وحكمته وستتفتح افكاره على موضوع لم يعطي له بالا في السابق.
 
وشعر الدماغ يُعد طول عمر ومال , اما من حلق شعره في الحج فيدل هذا على الامن ، ونتف الشعر يدل على سداد الدين , واذا طال شعر الجندي فسوف يتكاثر سلاحه ، ومن كان مسرورا وكثر شعره ارتفع سروره.
 
ومن ازداد سواد شعرها ازدادت محبة زوجها لها ، ومن طال شعر ابطه نال حاجته وصح دينه ، ومن كثر القمل في شعره فسيكثر اولاده ، ومن دهن شعره بدهن فذلك زينة له ، ومن كان يفلي رأسه فسيطلع على بعض عيوبه ، ومن نبت شعر في كفه فهذه منفعة له.
 
ومن اخرج القمل من شعر رأسه اشار هذا الى اخراج المفسدين من ارضه ، والشعر يشير الى الجاه والمال والزرع والزوج للمرأة الغير متزوجة والزوجة للرجل الغير متزوج ، وان ضفر الرجل شعره اشار ذلك الى جمع المال ، ومن رأت ان شعرها اسود براق دل هذا على استغنائها بمال قرينها.
 

وتحدث ابن سيرين في شر رؤية حلم قص الشعر

 
ان من رأى احدا يقص له شعره فهذا يدل على الرغبة في تحويل نواحي محددة في حياته والتخلص من الطقوس القديمة , وكلما كان القص اكثر فيكون التغيير اكبر ، وقد يدل على احساس بخسارة القوة ، ومن رأى شعرة متشابك او معربش دل ذلك على فقدانه اليقين في الحياة ، وان حياته فيها ارتباك وغير قادر على التفكير الصحيح .
 
ومن قص شعره بيده فسيمر في فترة ضياع الاندفاع والطاقة ، ومن تساقط شعره في المنام دل ذلك على الإحساس بالضعف وفقدان العافية ، واشار ايضاً الى الرهاب من فقدان مرحلة الشبان والتقدم في السن والشيخوخة .
ومن نبت عنده الشعر في غير محله فسوف يصيبه الهم ويزداد الدين عليه ، ومن باتَ شعره كشعر الفرس فسيلقى إعتقاله ان كان لصا ، ومن اصبح شعره كشعر الخنزير فسوف تأتيه الشدائد ، ومن كان مهموم وكثر شعره كثر همه .ومن كشفت شعرها فسوف يتخلف عن الحضور عنها زوجها ، وان استمرت في أعلن شعرها فسوف لا يعود لها قرينها ، واذا لم تكن متزوجة فلن تتزوج ، ومن ندرة شعر رأسة فسيأتيه هم ، وان احد نتف شعره فسوف يأتيه مصيبة في المال , وان ضفرت المرأة المريضة شعرها فسوف تموت , وان ابيض شعر جسد الرجل خسر في ماله .

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه