||

تقنية جديدة لتعديل الصور باستخدام الصوت فقط

 

 

 

تقنية جديدة لتعديل الصور باستخدام الصوت فقط

 

أعلنت شركة Adobe عن مفهوم جديد يتيح للمستخدمين أصدر الصور وتحويل حجمها وإضافة تطويرات عليها باستعمال الأوامر الصوتية لاغير.
 
وتعتمد تلك التكنولوجيا على المعاون الرقمي الصوتي الذي يقوم بمهام تحرير الصور ونشرها دون استعمال اليد، حيث يمكن للمستخدم البحث عن الصورة التي يرغب في أصدرها على فيس بوك أو على جهاز الآيباد، والنقر على إشارة ‘ميكروفون’ في الجزء العلوي من الشاشة لتنشيط التعليمات الصوتية.
 
ويقوم المستهلك بارسال الشأن عن طريق المساعد الفطن بهدف إضافة تعديلات على الصورة المختارة، وسيقوم المعاون بكل التغييرات الضرورية تلقائيا.
 
ويظهر أن Adobe قد صممت ذلك المفهوم الجديد لتطبيقه على نسخة Lightroom Mobile، حيث ما يزال طرح تنفيذ خاص بتلك التكنولوجيا مجرد فكرة في الوقت الراهن.
 
ونشرت الشركة شريط مقطع مرئي يصف أسلوب تنفيذ هذه التكنولوجيا، وصرحت بالآتي: ‘نحن نعمل على الجمع بين التعديلات المتطورة للمساعد الصوتي وطموحات العمل الإبداعي للمستخدمين’.
 

وأضافت الشركة: ‘تعتبر هذه مثابة الخطوة الأولى التي تتيح للمستخدمين إمكانية تحرير وتطوير الصور بطريقة سهلة وسريعة باستخدام تطبيقات Adobe mobile’.
 
جدير بالذكر، أنه سوف يتم إضافة معاون صوتي ذكي خاص في سيارات فورد قريبا، حيث أعلن تحالف فورد وأمازون في مؤتمر CES في لاس فيغاس عن إعداد 20 مليون سيارة بالمساعد الصوتي Alexa بحلول عام 2020.
 
وقال دون بتلر، الرئيس التنفيذي لخدمات الاتصالات في مركبات فورد: ‘إن المساعد الرقمي يعد الأكثر انتشارا في صناعة السيارات، حيث تتيح تلك التقنية لأصحاب المركبات خدمات عدة تُلين القيادة’.
 
وتأتي هذه الخطوة من فورد بعد إشعار علني عزمها في تشرين الأول/أكتوبر على إدخال المساعد الصوتي اليسكا في 3 نماذج من سياراتها بحلول عاقبة عام 2016، الأمر الذي يسمح للسائقين بالتواصل مع أجهزتهم المنزلية الفطنة.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه