تقنية طبية جديدة تجمد المصاب لإنقاذه

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

تقنية طبية جديدة تجمد المصاب لإنقاذه

 

 

يظهر أن الطب الجديد في طريقه ليصبح كأفلام الخيال العلمي، فاليوم هناك أطراف اصطناعية مصنوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد، وهناك أعضاء بشرية جرى تحديثها في المختبرات، إضافة إلى ذلك معدات تزرع في الدماغ تساعد الجرحى بالشلل على السير مرة أخرى.

ويظهر أن مستشفي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية على وشك إضافة تقنية ثورية في المجال الطبي، إذ سيعمد جراحون في مصحة “يو بي أم سي” في بتسبرغ أثناء الأيام القليلة المقبلة إلى تخليص جريح بطلق ناري قاتل من خلال تكنولوجيا تبريد فوري لجسده، الأمر الذي من شأنه إدخار وقت وجهد الأطباء بالإضافة إلى إنقاذ حياة المصاب في حال أثبتت تلك التكنولوجيا فعاليتها.

تقوم تلك التقنية التي يصفها البعض بالثورية على مقايضة دم العليل بمحلول ملحي منخض الحرارة يعمل على تبريد الجسد بشكل سريع هائلة ويبطئ نشاطه حتى يوقفه بشكل كلّي، الأمر الذي يضع الجريح أو العليل بين حالتي الحياة والموت، كما يقول الأطباء في “يو بي أم سي”.

من الناحية العلمية، المريض ليس على قيد الحياة في تلك المرحلة، ولكن بعدما يقوم الأطباء بمداواة الجرح، يمكن إرجاع السخونة بشكل متدرج لجسد المريض واستبدال المحلول الملحي بالدم، الأمر الذي سيساعد في إرجاعه إلى الحياة، على حدّ قول الأطباء، الذين يؤكدون أنه تلك التكنولوجيا تصلح للأحياء فقط وليس الموتى.

وقد جرى امتحان تلك التكنولوجيا بنجاح على الخنازير عام 2002، ويظهر أن الوقت قد حان لاختبارها على البشر، إذ تعتزم مستشفى “يو بي أم سي” استعمالها على المرضى الذين يتكبدون من إصابات (طلقات نارية، طعنات…)، ولم تستجب قلوبهم لطرق إعادة الإنعاش الطبيعية.

ومع وصول حالات مشابهة إلى المستشفي، سيتم اختيار 10 منها للخضوع للاختبار، على أن تحدث مضاهاة النتائج مع 10 حالات لمرضى لم يتلقوا هذه التكنولوجيا العلاجية.

وصرح الجراح الذي يتحمل مسئولية التجارب “صموئيل تيشرمان” إن الفريق سيعمد بعدها إلى صقل مهاراته وتعديل تقنيته وإعادة تصرف الامتحان على 10 مرضى، وعندها سيتمكنون من علم نطاق فعالية تجميد الجسم واستبدال الدم، وما إذا كانت تستحق التجربة في مستشفيات أخرى، قبل اعتمادها في المستقبل.

 

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

4 تعليقات

أضف تعليقا ←

  1. رامى قال:

    والله طفرة كبيرة ومهمة جدا ويا رب تنجح

  2. الاسم قال:

    :p

  3. moooooooooooo7a قال:

    تطور جميل

  4. lina قال:

    نشالله تنجح وتوصل هيك تقنيات عنا ..

التعليقات معطلة.