تنظيف الميكروويف بهذه الخدعة البسيطة

ad-1

تنظيف الميكروويف بهذه الخدعة البسيطة

 

تنظيف الميكروويف امر هام جدا ليكون طعامك باستمرار صحي وخالي من بقايا الاطعمة المتناثره من وقت لأخر ، فهل تعاني من فوضي الميكروويف وترغب في الحصول علي الميكروويف نظيف قبل العطله وفي نفس الوقت لا تبذل الكثير من المجهود . تَستطيع بتلك الخدعة البسيطة في تنظيف الميكروويف الخاص بك بدون إستخدام أي مواد كيميائية قاسية في الموضع الذي تقوم بتسخين الطعام بداخله . لان أجهزة الميكروويف اليوم أصبحت من المكونات الرئيسية التي توجد في أغلب البيوت لأنه مريحة بشكل كبير في الاستعمال ومنها إرجاع تسخين بقايا الغذاء . ولا يبقى أسوأ من تسخين قطعة من البيتزا وتذوق طعم أخر نتيجة لـ وجود بقايا في الميكروويف من المحتمل تمر بهذه التجربة في مرة وقتما تقوم بفتح باب الميكروويف فإن الوقت حان الأن لتطهير جهاز الميكروويف المخصص بك ويجب أن يكون الجزء الداخلي من الميكروويف متألق على الإطلاقً وإذا لم يكن ايضا ، فلا داعي لقلق فالعملية ميسرة جدا وسوف تستغرق حوالي 5 دقائق فقط فهذه الخدعة سهلة التنظيف وبسيطة.

 
المنحى السلبي لإستعمال الميكروويف أو أي جهاز في مطبخك هو أنه يتسخ بسرعة وبالتأكيد فرن الميكروويف من الأشياء التي يظهر فيها بقايا الطعام لاسيماً إذا كنت تستخدمه لكي تقوم بخبز الأكل المشوي فالطبع هنالك رائحة أو حتي كنت تقوم بسخين الحساء لتناول الأكل أو العشاء لكي تتخلص من كل هذه البقايا ، تَستطيع إستخدام هذه الخدعة اليدوية لتطهير الميكروويف بيسر .
 
كل ما تحتاج إليه هو صندوق زجاجي ضئيل من الماء والقليل من الخل بداخل الصندوق والتأكيد على أن لديك عصا خشبية بداخل المطبخ . وعندما تقومي بصب الخل في الصندوق الزجاجي الذي يتضمن علي الماء تَستطيع وضع العصا الخشبية لوضع الحاوية في الميكروويف وتركه يعمل بالكامل لفترة 10 دقائق وأخذ الوعاء من الميكروويف بإرتداء قفازات الفرن تلك الخطوة هامة لان الوعاء سوف يكون ساخن بشكل كبيرً . في أعقاب هذا ، أخذ إسفنجة ومسح الجزء الداخلي من الميكروويف سوف بأن الأوساخ تم إزالتها بالكامل وهكذا تحصل علي النتيجة المطلوبة .لأن محلول الماء والخل يساعد في تخفيف اثار البقع المتراكمة.

 

المزيد من الطرق لتطهير الميكروويف :
 
الليمون :
 
إستخدام وعاء أمن للإستخدام في الميكروويف وثمرة ليمون وقطعة قماش قطنية لتنظيف الميكروويف . قومي بتحديد كمية الماء حوالي 1/2 كوب ماء في وعاء وإضافة الليمون من خلال تقطيع الليمون إلي جزئين والضغط لإستخراج العصير وضع الكوب في الميكروويف علي طاقة عالية لفترة 3 دقائق حتي تغلي الماء ويفضل تركه لفترة 5 دقاق بلا فتح باب الميكروويف . وبعد مرور 5 دقائق يمكنك فتح باب الميكروويف والتخلص من حاوية الليمون الموجود في الميكروويف ورفع القرص الدوار ومسحه للتنظيف وحاولي مسح الجزء الداخلي من الميكروويف وتطهير السقف والجوانب . إذا كانت هناك بقع عنيدة لا تتمكن من مسحها بيسر يمكنك إرجاع وضع وعاء الليمون مرة أخري .
 

حفنة من المناشف الورقية المبللة :
 
من الطرق السريعة لتطهير الميكروويف هي وضع حفنه من المناشف الورقية المبللة بالداخل وتشغيل الميكروويف علي طاقة عالية لفترة تصل إلي 5 دقائق ، سوف تنطلق البخار من المناشف يعمل البخار علي تخفيف الأوساخ المتراكمة في الميكروويف وبمجرد أن تبرد المناشف تَستطيع إرجاع إستعمالها مرة أخري لمسح الميكروويف من الداخل .
 
صودا الخبز :
 
لإزالة أي حرض مسكوبة من الغذاء علي قرص الميكروويف . قم بفعل معجون من صودا الخبز والماء وهذا بجمع كميات متساوية من صودا الخبز والماء سوياً ، وتطبيق المعجون علي حرض الطعام التي أحدثت الفوضى لفترة 5 دقائق وبعد مرورها تَستطيع مسح صودا الخبز بإسفنج أو قطعة قماش مبللة وإزالة أي بقايا متبقية بمناشف ورقية جافة .
 
الخل وصودا الخبز :
 
من العناصر المتوافرة لديك في المطبخ بإستمرار هي الخل وصودا الخبز. يمكنك استخدامها في تطهير الميكروويف إضافة اربع ملاعق من صودا الخبز إلي 1/4 لتر من الماء الدافي وتأكدي من أن الخلط حتي يذوب المسحوق كلياً وغمس قطعة قماش أو إسفنج في المزيج بالكامل لمسح الميكروويف بها . وفي الخطوة المقبله تَستطيع صب أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض في وعاء أمن للإستخدام للميكروويف ووضع الوعاء بداخل الميكروويف وتركه لمدة 3 دقائق علي قوة عالية أو حتي يغلي الماء بشدة تَستطيع ترك باب الميكروويف مغلق لفترة 10 دقائق حتي يستطيع البخار من العمل بجدية وفتح باب الميكروويف بعدها وإزالة الدوار ونقع العناصر القابلة للإزالة في الماء الشديد الحرارة والصابون اثناء مسح اسفل الميكروويف الداخلي بمحلول الخل والماء .
 
غسول الأطباق:
 
تَستطيع ملء وعاء أمن للميكروويف بماء دافئ وإضافة اعداد وافرة من غسول الأطباق ووضع الوعاء في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة أو حتي يبدأ البخار بالذهاب للخارج ونقع الإسفنجة بداخل الغسول لإستخدامها في تطهير الجزء الداخلي من الميكروويف سوف يساعد البخار في تخفيف اعداد الأوساخ المتراكمة وتصبح عملية التنظيف أكثر سهولة . يمكنك ايضاًً إضافة صودا الخبز لكي يكون باعتبار مزيل الراوئج .
 
تخفيف سائل النوافذ:
 
يمكنك تجهيز حاوية للمزج بين سائل النوافذ مع الماء للحصول علي محلول مخفف يكفي تطهير داخل وخارج الميكروويف . يفضل نقع إسفنجة بداخل المزيج ومسح الجزء الداخلي من الميكروويف ، بعدها إزالة الرف الدائري وفرك قاعدة الميكروويف حتي تقوم بإزالة جميع البقع ولا تنسي تطهير فتحتات الميكروويف من الداخل للتخلص من أي حطام متراكم . قد تتطلب بعض البقع إلي النقع بمحلول النوافذ المخفف قبل الغسل . تأكدي من مسح الرف العلوي والسقف العلوي نظراً لأن الغذاء يميل إلي الترشح علي الجزء العلوي من الميكروويف .
 
سائل تطهير الميكروويف التجاري:
 
بعد أن تحصل علي سائل تطهير الميكروويف التجاري تَستطيع غمس قطعة قماش نظيفة في المحلول، سوف يضمن ذلك عدم وجود بقايا أي محلول لأنه يحتوي علي مواد كيميائية . إذا لاحظتي وجود بعض البقع الصعبة يمكنك إستخدام قطعة قماش مبللة بزيت الزيتون لتنظيفها وترك قطعة جافة للتجفيف في الخاتمة وشم الرائحة الداخلية لمعرفة ما إذا كنت تكشف رائحة للنوافذ أم لا . إذا لاحظت يمكنك المسح مرة أخري بقطعة قماش مبللة .
 
المنظف التجاري:
 
يمكن أن تقوم العديد من أنواع المنظفات التجارية علي القضاء على أي فوضي تتم في جهاز الميكروويف ولكنها عادة ما تخلق أبخرة ثقيلة وغير مزعجة يمكن لبقايا الأكل أن تؤدي إلي روائح غريبه في المطبخ . إذا قمتي بإختيار منظف تجاري حاولي إختيار منظف خالي من الدخان وعند إستعماله داخل الميكروويف يفضل ترك الباب مفتوح لساعات قليلة في أعقاب الإنتهاء من التنظيف ويجب توخي الحيطة لدى إستعمال أي مواد تنظيف تجارية داخل الميكروويف ولا يجب عليك بأي حال من الأحوالً إستخدام قطعة قماش قطنية مبللة داخل الميكروويف لأن الجسيمات السائبة سوف تؤدي إلي إشعال النار .
 
ولا تنسي اللمسة النهائية في أعقاب تنظيف الميكروويف وهي تطهير الأسطح والجوانب والواجهة ايضاً وتجفيف القرص الدوار جيداً قبل إعادة الإستعمال مرة أخري وهكذا ، يصبح الميكرويف جهاز لإرجاع الإستخدام مرة أخري وكلما إستخدمت الميكروويف أكثر كلما إحتاج منك إلي تنظيف أكثر ومع ذلك تحتاج إلي تنظيفه مرة في الشهر او إثنين .

ad-2