ثور يدخل موسوعة غينيس بقرنيه الطويلين

ad-1

ثور يدخل موسوعة غينيس بقرنيه الطويلين

 

دخل ثور يوجد في مزرعة بولاية ألاباما الأميركية موسوعة غينيس للأرقام الدولية بقرنيه الضخمين، محطما الرقم الدولي السابق بأكثر من 3 سنتيمترات.
 
ويبلغ امتداد قرني الثور “بونتشو”، وهو من فصيلة تكساس لونغهورن طويل القرنين، حوالي 3.23 أمتار على حسب ما ذكرت جريدة “صن” البريطانية.
 
ويعيش بونتشو، ذو السبعة أعوام، بمزرعة داخل حدود منطقة “غوود ووتر” في ألاباما، بجوار محطة مترو بيرمنغهام، وتمتلكه عائلة “بوب” منذ كان عمره 6 شهور.
 
وفي مقابلة أجرتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع مالك الثور جيرال بوب صرح “التف قرنا بونتشو والتويا وامتدا إلى الخارج”، مضيفا أنه من الجيد مشاهدة المتغيرات والتنوع في كتلة القرن وكيفية نموها.
 
وأوضح بوب أن القرون التي تظهر وتمتد على الفور، مثلما الحال مع بونتشو “تجعلها أكثر إثارة للإعجاب من حيث الطول الكلي للقرنين”.
 
وقد كان بوب لاحظ احتمالية تحطيم ثوره الرقم القياسي الدولي أول مرة عندما بلغ بونتشو عامه الرابع.
 
وأشار إلى أنه لاحظ امتداد قرنيه جانبيا بخلاف ما ينتج ذلك في العادة مع الثيران، الشأن الذي يشير إلى أنهما سيحققان طولا أكبر بكثير من قرون الثيران الأخرى.
 
ويقال أن بونتشو عبارة عن ثور عملاق وديع يستمتع بتذوق التفاح والجزر وحلوى الخطمي (مارشيمللو).
 
وصرح بوب إن بونتشو أصبح نجما عملاقا حيث أن كثيرا من الناس كل عام يتوقفون لرؤيته وبصيرة قرنيه ويقدمون له الجزر والتفاح وغيرها وأصبح حيوانا أليفا عملاقا.

ad-2