جهاز طرفي ذكي لإيجاد المتعلقات الضائعة

جهاز طرفي ذكي لإيجاد المتعلقات الضائعة

 

 

كشفت شركة “نوكيا” عن جهاز طرفي فطن جديد، يدعى Treasure Tags، يتيح لمستخدمي هواتف “لوميا” الفطنة تتبع المتعلقات الضائعة وإيجادها.
 
وأفادت “نوكيا” أن الجهاز الطرفي Treasure Tags يمكن وضعه مع سلسلة المفاتيح أو الحقائب أو حافظات النقود أو أي شيء جوهري، لضمان سهولة العثور عليها في حالة فقدانها.
 
ونوهت الشركة حتّى الجهاز يمتاز بمقدار صغير ليسهل حمله ووضعه مع المتعلقات المختلفة، حيث لا يمر سُمكه 10 ملم، ولا يمر عرضه 30 ملم لاغير.
 
ويستطيع الجهاز Treasure Tags الاتصال بهواتف “لوميا” الفطنة عبر تكنولوجيا اتصالات النطاق القريب NFC أو تكنولوجيا “بلوتوث”، ويحدث السيطرة على التواصل عبر تطبيق خاص يحمل نفس اسم الجهاز الطرفي.
 
ويستطيع المستخدم باستعمال التطبيق تتبع مكان الجهاز الطرفي الموجود مع متعلقاته الضائعة باستخدام الخرائط، كما يقوم التطبيق بتدشين تنبيه للمستخدم في حال فقد التواصل بالجهاز الطرفي.
 
ويعمل التطبيق على تحديد علامة على خرائط Nokia Here، المثبتة على هواتف “لوميا” الفطنة، وهي العلامة التي توميء إلى آخر مقر للجهاز الطرفي، الأمر الذي يساعد المستعمل على إيجاد موضع متعلقاته الضائعة.
 
وتعتزم “نوكيا” طرح الجهاز الطرفي الفطن الجديد في المتاجر خلال شهر نيسان القادم، بأربعة ألوان هم الأسود والأبيض والأصفر والأزرق السماوي، وسوف يبلغ سعر الجهاز الطرفي الواحد 30 دولارا أمريكيا.
 
ويمكن لتنفيذ Treasure Tags التواصل بأكثر من جهاز طرفي في وقت واحد، حيث يتيح للمستخدم تحديد اسم لكل جهاز طرفي متصل به، ويمتاز الجهاز الطرفي بأنه يحمل بطارية قادرة على الصمود لفترة ستة شهور متواصلة من الاستعمال، وهي بطارية من نوع Coin Cell سهلة الاستبدال.
 

 

  1. BORAK BRKAT قال:

    جيهاز جميل جدا وزكي……

  2. Bachaf قال:

    احسن ما انتجت الشركة

التعليقات معطلة.