حقيبة سفر ذكية تتبع خطوات صاحبها أينما ذهب

ad-1

حقيبة سفر ذكية تتبع خطوات صاحبها أينما ذهب

 

قام مجموعة من التلاميذ اللبنانيين بإختراع حقيبة سفر ذكية تتبع خطوات صاحبها أينما ذهب، وهذا محاولة منهم للقضاء على ظاهرة ضياع الحقائب خلال السفر.
 
ويأتي هذا الابتكار التقني الذي أطلق عليه المبتكرون اسم حقيبة تتبعني أينما أذهب ليوفر على المستهلك عناء حمل الحقائب الثقيلة التي يضطر من حين لآخر إلى حملها خوفا من فقدانها.
 
وقال أحد الطلاب المبتكرون ويدعى رالف شلهوب أن مجموعة العمل الذي قام بهذا الاختراع مؤلف من خمسة أشخاص، وأن الفكرة جاءتهم عندما ذهبوا إلى مطار دبي بدولة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شاهدوا العديد من المسافرين وهم يحملون حقائبهم الثقيلة، الأمر الذي جعلهم يفكرون في هذا الابتكار.
 
وأزاد الطالب أن حقيبة السفر الفطنة مزودة بعدد من المجسات، إضافة إلى ذلك وحدة عمليات مركزية تعمل على تتبع سوارا ذكيا يرتديه صاحب الحقيبة، فتسير الحقيبه خلف صاحبها تلقائيا أينما ذهب.
 
وتم تزويد حقيبة السفر الفطنة بنظام GPS لتحديد المواقع، كما أنها تستخدم نظاما عالميا للاتصالات GSM، وهذا بواسطة شريحة اتصال تقوم بإرسال رسائل إلى تليفون المستهلك لتخبره بمقر الحقيبة، كما يمكن استعمال التليفون الذكي كجهاز للتحكم عن بعد، حيث يمكن من خلاله بإرسال تعليمات مثل اتبعيني أو انتظري للحقيبة الذكية.
 

ad-2