حقيقة 5 أساطير عن شواحن الهواتف الذكية!

ad-1

حقيقة 5 أساطير عن شواحن الهواتف الذكية!

 

 

لا تستخدم تليفونك بينما تضعه على الشاحن.. لا تتركه على الشاحن طوال الليل.. واتركه دون شحن حتى تفرغ البطارية تمامًا».. تلك بعض الأساطير الشهيرة عن بطاريات الهواتف الذكية.

عندما يتعلق الشأن بعمر البطارية، هناك الكثير من النُّظُم الصغيرة لما يمكنك أو لا يمكنك أن تفعله بهاتفك الذكي، وبينما الكثير من القواعد الحقيقية موجودة، هناك عدة شائعات تَستطيع تجاهلها.

لقد تطورت بطاريات التليفون عديدًا على مر السنين، لتكون أكثر ذكاءً وسهولة لإدارتها، ومعظم البطاريات «الليثيوم أيون»، مثل التي تستخدمها «سامسونج» و«أبل»، يجب أن تبقى ما بين ثلاث وخمس سنين، إذا كنت تمنحها الرعاية المناسبة.

 

الأسطورة الأولى: استخدام الشواحن ذات العلامات التجارية غير المشهورة يدمر البطاريات

الحقيقة: بينما أن هذه الشواحن ليست الأمثل، سوى أنها جيدة. ولكن ينبغي عليك تجنب الشواحن المقلدة لعلامات تجارية معروفة.

 

الأسطورة الثانية: يلزم ألا تستخدم هاتفك أثناء وضعه على الشاحن

الحقيقة: استخدمه بأي توقيت تريده، ما دام لا تستخدم شاحن ثلاثي الأطراف هزيل.

هناك عوامل مخيفة وراء هذه الأسطورة، فالناس تؤمن أن استخدام التليفون أثناء وضعه على الشاحن سوف يجعل التليفون ينفجر أو يصعق المستهلك، وهذا حدث فعليا لراكبة صينية في تموز 2013، عندما استخدمت هاتفها iPhone 4 خلال وضعه على الشاحن.

ولكن، تقول التقارير إن الداعِي كان لاستخدامها شاحن ثلاثي الأطراف، وليس شاحن أبل الأصلي، إذا كنت تستخدم شاحن المؤسسة المصنعة سوف يكون الشأن جيدًا.

 

الأسطورة الثالثة: ترك هاتفك على الشاحن طوال الليل يقتل البطارية

الحقيقة: تليفونك أذكى الأمر الذي تعتقد، فعندما يصبح مشحونًا بالكامل، يتوقف عن الشحن، وهذا يقصد أن البطارية ليست حتى مستخدمة كليا.

ومع ذلك، ذلك لا يعني أنه يجب أن تضع تليفونك على الشاحن طوال الليل وكل ليلة، فإن عمر بطاريتك سوف يستمر أطول إذا دام تليفونك مشحونًا ما بين 40 إلى 80%.

 

الأسطورة الرابعة: لا تفتقر لغلق هاتفك نهائيًا

الحقيقة: على الارجح يكون هاتفك آلة، ولكنه يفتقر لبعض السكون. قال أحد عباقرة أبل إنه بهدف إطالة  عمر البطارية، يلزم وقف تشغيل هاتفك من حين لآخر، خاصة عندما تذهب إلى النوم ليلًا.

على أقل تقدير، وصى متخصصون أبل بإغلاق التليفون مرة في الأسبوع من أجل الحفاظ على عمر البطارية. إن إغلاق التليفون أمر هام لأجهزة الأندرويد Android أيضًا.

 

الأسطورة الخامسة: لا تضع هاتفك على الشاحن سوى بعد أن ينتهي الشحن من البطارية تمامًا

الحقيقة: من الأجود أن تشحن تليفونك كل يوم تعويضًا من أن تمنحه «شحنًا عميقًا» من وقت لآخر. إن بطاريات الليثيوم أيون مثل المستخدمة في سلع سامسونج وأبل تحقق نتائج أفضل عندما تكون مشحونة.

إذا استمريت في ترك التليفون بدون شحن حتى تصل البطارية إلى 0%، يصبح مضطرب، فبطاريتك لديها عدد محدود من دورات الشحن، وفي جميع مرة ينتهي الشحن نهائيًا من البطارية تُهدر الدورة الأخرى.

 

الحرارة تدمر البطارية

عقب استعراض الأساطير الخمس والحقيقة ورائها، هناك حقيقة يلزم عليك أن تتعرف عليها وهي أن «الحرارة سوف تدمر البطارية».

إن بطاريات الليثيوم أيون تسخن ذاتيًا، وتصبح أكثر سخونة عندما يتم شحنها، والهواء لمنخض الحرارة أيضًا يمكن أن يكون له نفوذ سلبي على عمر البطارية، كما أن البطارية الباردة ستموت أسرع الأمر الذي هو معتاد في معدلات الحرارة المتدنية.

هاتفك سيكون في الحال الآمن إذا تركته في درجات الحرارة الموصى بها: أبل تقول 32 درجة فهرنهايت هي أسفل درجة سخونة موصى بها لبيئة الآيفون iPhone، أما سامسونج تضمن أن هواتفها تعمل في أي مقر درجة حرارته تتراوح ما بين -4 و122 درجة.

ad-2

 

5 تعليقات

أضف تعليقا ←

  1. يوسف انور قال:

    ليباع فين ياناس عايز اشتري واحد

  2. alger قال:

    شكرا على هذه النصائح

  3. amine syaj قال:

    Yes

  4. ياسمين محمد قال:

    معلومات حلوة جدا

  5. Mazzika قال:

    شكرا على المعلومات الهامه

التعليقات معطلة.