خمس خطوات للتغلب على الحرارة داخل السيارة

ad-1
خمس خطوات للتغلب على الحرارة داخل السيارة

ترتفع معدلات الحرارة بشكل كبير خلال فصل الصيف وخصوصا أثناء الأيام الجارية، حيث حذرت هيئة مرفق الرصد الجوي من موجة حارة تستمر لعدة أيام، ولذلك تتعرض السيارات لأشعة الشمس والحرارة الشديدة، ما يهدد سلامة القيادة بالنسبة لقائدي السيارات.

وسنرصد لكم خلال السطور المقبلة خطوات وتحذيرات للتغلب على السخونة الشديدة داخل السيارة، لأجل أن اتباعها في مثل تلك الأحوال المشابهة.

فقد نصح خبير المركبات الألماني، يوهانيس بوس، من أن ارتفاع درجات الحرارة يكون السبب في انخفاض التركيز خلال القيادة، ما يرفع خطر سقوط حادث، ولتجنب هذا الخطر ينصح بالتالي:

  1. فتح أبواب ونوافذ السيارة لبعض الوقت قبل الانطلاق بالمركبة، ثم تشغيل خاصية تدوير الهواء لفترة قصيرة، ثم غلق النوافذ وتشغيل تكييف الهواء.
  2. يجب عدم إخضاع مكيف الهواء على درجة حرارة متدنية بشكل كبير، لأن الاختلاف العظيم بين درجة الحرارة بالخارج والداخل يشكل عبئا على الدورة الدموية ويتسبب في هبوط التركيز، ويرفع خطر الإصابة بنزلة برد أو شد عضلي.
  3. ينبغي وقف مكيف الرياح وتشغيل المروحة لاغير قبل الوصول إلى الاتجاه المقصودة بفترة قصيرة، حيث يعمل ذلك على تبخر الماء المتكثف، ما يبدل دون تكًون فطريات أو بكتيريا، وهكذا لا تنبعث روائح كريهة.
  4. يلزم عدم ركن السيارة تحت أشعة الشمس الساطعة لأن ذلك يؤدي لزيادة درجة حرارة المقصورة الداخلية بشكل عظيمة جدا إبان ساعة فقط.
  5. لا يجوز ترك أطفال أو حيوانات داخل العربة، لأن الحرارة الشديدة في هذه الحالة تشكل خطرا يتوعد حياتهم.
ad-2