||

سعر الدولار الأمريكي اليوم

 

 

 

xسعر الدولار الأمريكي اليوم
 
سعر الدولار الأمريكي اليوم:
الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية ويساوي مئة سنت، ويرمز له بالرمز USD أو $.علما بان أكبر فئة للدولار وصلت 100 للورقة الواحدة.
العملة عالميا تكون مغطاة بقيمتها ذهباً لأعطائها الموثوقية، والدولار الأمريكي يجب أن يكون مغطى بقيمته ذهباً، إلا أنه في الواقع لا أحد يستطيع أن يثبت ذلك فقد امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة ليست بالقصيرة عن استبدال الدولار الأمريكي بما يعادل قيمته ذهباً مع أن سعر الذهب يباع عالمياً بالدولار، وسعر الذهب (أونصة الذهب) تحدد حسب سعر البورصة وتقيم بالدولار. فالولايات المتحدة الأمريكية رفعت الغطاء الذهبي عن الدولار عام 1973 م، وذلك عندما طالب رئيس جمهورية فرنسا شارل ديغول استبدال ما هو متوفر لدي البنك المركزي الفرنسي من دولارات أمريكية بما يعادلها ذهباً.
منذ عام 1973 م انخفضت القيمة الحقيقة للدولار الأمريكي حوالي 40 مرة.
 
و يظهر الجدول أدناه أسعار بالدولار لكل من: اليورو، الجنيه الإسترليني، الريال السعودي، الريال اليمني، الجنيه المصري، الدرهم الإماراتي، الريال العماني، الدينار الكويتي، الدرهم المغربي، الدينار البحريني، الدينار الأردني، الدينار العراقي، الريال القطري، الجنيه السوداني، الليرة السورية، الدينار التونسي، الليرة اللبنانية، الدينار الجزائري، و الدينار الليبي.
 

مقدمة من Investing.com

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه