سويسرا تكشف عن طائرة “سولر إمبلس-2” التي تعمل بالطاقة

سويسرا تكشف عن طائرة "سولر إمبلس-2" التي تعمل بالطاقة

 

 

أعلن مهندسون سويسريون عن طائرة “سولار امبلس – 2” التي تعمل بالطاقة الشمسية وذلك قبل عام إلى حد ماً من مشاركتها في رحلة بخصوص العالم.
 
ولا يتخطى وزن طائرة “اسولار امبلس -2” أو Solar Impulse -2 ومعناها الطائرة ذات الدفع المعتمد على الطاقة لاشمسيةوزن عربة عائلية، إلا أن طول جناحيها يتعدى الـ 70 متراً، أي أطول من طائرة بوينغ جامبو 747.
 

والطائرة مزودة ببطاريات تتيح لها التحليق بالليلً ونهاراً.
 

وتعد طائرة “سولار امبلس 2” التي كشف النقاب عنها يوم الاربعاء نسخة أضخم وأفضل من Solar Impulse 1 ذات المقعد الواحد والتي أطلقت منذ 5 أعوام والتي استطاعت الطيران أثناء الليل والانتقال بين أوروبا وإفريقيا وحتى الوصول إلى أميركا.
 

ويتحتم على الطائرة التحليق لمدة أطول في الجو لأنه من المتوقع أن توجد في الأحوال الجوية باتجاه 5 أيام وخمس ليالي لتجتاز المحيطين الأطلسي والهادي أثناء مشاركتها في سفرية حول العالم العام المقبل.
 

وشدد الطياران المسؤولان عن تعديل الطائرة اندريه بورشبيرغ وبرتران بيكار أن النسخة المطورة الجديدة من “سولار امبلس -2” قادرة على المكث في الطقس لفترة طويلة ، وهذا من الناحية النظرية.

وتحدث بورشبيرغ لوكالة آسوشيتيد برس أنه سيكون باستطاعة تلك الطائرة التحليق الطقس لفترة شهر”.
 

وتتضمن الطائرة على بطاريات أفضل لتخزين الطاقة الشمسية وتستطيع نخزين 17.200 خلية ضوئية لتحويلها الى طاقة كهربائية لتشغيل محركاتها الاربعة.
 

 

3 تعليقات

أضف تعليقا ←

  1. hassan قال:

    موقع بحول الصور كانها مرسوم

  2. ghanmi adnene قال:

    ارجوا ان اكون من اوفياء هذه المجلة……..وشكرا

  3. Ali قال:

    شكرًا على المعلومات

التعليقات معطلة.