شركة تكشف عن مصابيح تنقل الإنترنت بسرعة كبيرة

شركة تكشف عن مصابيح تنقل الإنترنت بسرعة كبيرة

 

أعلنت مؤسسة “سينيفاي” المعروفة سابقا باسم “فيليب لايتنيغ” المنتجة للأضواء الذكية عن كشافات إضاءة قادرة على نقل الإنترنت عريض المدى عبر الإضاءة.
 
وأعلنت المؤسسة عن مجموعة جديدة من لمبات (Li-Fi) القادرة على نقل الإنترنت العريض النطاق عبر الإنارة المسماة (Truelifi).
 
ويمكن للمصابيح الحديثة نقل المعلومات إلى الأجهزة، مثل أجهزة الحاسب الآلي المحمولة بسرعات تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية.
 
ويستخدم نسق (Li-Fi) الجديد تكنولوجيا الإرسال والاستقبال الضوئية اللاسلكية المدمجة في كشافات إضاءة “فيليبس”، الأمر الذي لن يكلف المستخدمين جهدا لمقايضة البنية التحتية للإضاءة الحالية.
 

ويتألف المنتج الجديد من كشافات الإضاءة فضلا على ذلك أجهزة الإرسال والاستقبال القابلة للتعديل لتتناسب مع الإضاءة الحالية، ومن الممكن استخدام التقنية لتوصيل نقطتين ثابتتين لاسلكيا بسرعات تصل إلى 250 ميغابايت في الثانية.
 
يقال أن تكنولوجيا (Li-Fi) متاحة منذ سنوات، وتحتاج أغلب الأجهزة المتصلة بخدمة الإنترنت، مثل أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والهواتف الذكية، إلى محول خارجي لتلقي المعلومات عبر (Li-Fi)، كما يمكن منع الدلالة عندما يكون جهاز الاستقبال في الظل.
 
وعلقت مؤسسة “سينيفاي” على منتجها قائلة: “يتطلب المستخدمون إلى مفتاح وصول (USB) موصول بجهاز حاسب محمول لتلقي إشارة (Li-Fi) بواسطة منتج (Truelifi)”.
 
ويمكن لنظام (Trulifi) – بمجرد التواصل – إدخار اتصال لاسلكي بسرعة تبلغ إلى 150 ميغابايت في الثانية، وبحسب المؤسسة، فإن ذلك الاتصال يعتبر سريعا بما فيه الكفاية لبث 30 فيلما باهتمام 1080 بيكسل في وقت واحد.