ظاهرة غريبة في سماء جنوب لبنان

ad-1

ظاهرة غريبة في سماء جنوب لبنان

 

 

ظهرت تكونات غريبة في الغيوم بسماء لبنان حيث ظهرت السحاب على شكل فقاعات أو تموجات في ظاهرة نادرة في لبنان وقد شوهدت هذه الظاهرة بأغلب الأنحاء الجنوبية.
 
ولمن لا يعرف.. ذلك النوع من الغيوم هو الماماتوس “Mammatus clouds” أو سحابة صدرية، وهو مصطلح في علم الأحوال الجوية يطلق على الشكل الخلوي لتجعدات أو رزم تحت سحابة رئيسية.
 
وأخذت تلك السحابة اسم الصدرية نظرا لشكلها المميز والذي يشبه ثدي البقرة، وكلمة ماماتوس هي كلمة لاتينية الأصل.
هذه السحب لا تشكل خطراً ولا تنبئ بقدوم أعاصير وهي في العادة تتحلل عقب بضعة ساعات أو أيام حيث تلعب الرياح دوراً مهماً في تشكل السحب وتنوع أنواعها وصورها، ومن الصور التي قد تُشكلها تغيرات الريح سُحب الماماتوس قد تكون كذلك على هيئة أنابيب طولية أو أنصاف كور متجاورة أو كتموجات الشعر، وقد تتشكل بصورتين في نفس الوقت.
 
وتظهر هذه السحب مرعبة الشكل، وهي أغرب أنواع السحب التي قد يشاهدها الإنسان في حياته، وهناك أكثر من 10 نظريات لعلماء مختلفين تسعى فك شرح ظهور مثل هذا النوع من السحب.
 

ad-2

 

8 تعليقات

أضف تعليقا ←

  1. محمد الفقى قال:

    دا كتبر مؤسر

  2. احمد شوفاني قال:

    ???????????

  3. مدحت قال:

    سبحان الله

  4. حسين العراقي قال:

    مساكين العرب … هم جتى مع انكشاف اللعبة تمر عليهم اللعبة …. احبائي شاهدوا على اليوتيوب مشروع الشعاع الازرق Blue Beam ومشروع هارب HAARP وستزول دهشتكم وتحل محلها الدهشة الجديدة وهي ….. اننا حقل التجارب للمشروعين

  5. على محمد قال:

    سبحان الله!

  6. صمتى لغتى قال:

    سبحان الله

  7. رنين جادين قال:

    مرحبا اريد منكم انكم ان تساعدوني في ايجاد عمل لي انا درست سكرتيريا في معهد ارجو منكم فائق الاحترام

  8. adeeb mahameed قال:

    like

التعليقات معطلة.