علاج الانف الجاف

ad-1

علاج الانف الجاف

 

 

قبل علاج الأنف الجافة ، فمن الهام أن نعرف ماهو داع المشكلة . إذا كنت تعرف الداعِي ، فهناك بعض الأدوية المنزلية البسيطة التي يمكنك ان تساعدك في تخفيف المنخار الجاف .
 
السوائل
تأكد من الحصول على الكثير من السوائل يومياً من اجل حماية وحفظ جسمك رطب . إذا كنت جريح بأنف جافة فعليك شرب ثمانية أكواب على أقل ما فيها من الماء أو العصير يومياً . مع تجنب ستخدام الكحول والكافيين الذي يمكن أن يسبب جفاف الأنف .
 
المرطب
استعمال المرطب ، يمكنك بسهولة وضع علبة من المياه على كل من المبرد في منزلك ، حيث يقوم بنقل الحرارة من علبة المياه ، وبعض المياه سوف تتبخر وتذهب في الهواء الذي تتنفسه . مع زيادة النداوة في الهواء في منزلك أو مكتبك للمحافظة على الأغشية الأنفية الرطبة .
 
كريم مرطب داخل الانف
استعمال كريم مرطب على الداخل من أنفك . تأكد من دعك الكريم في بشرتك بحيث لا تستنشقه من خلال الخطأ . لا تستخدم السلع الزيتية في أنفك لأنها سوف تسبب الالتهاب الرئوي في حالة استنشاقه إلى الرئتين .
 
التحذيرات
قبل استخدام أي منتج في أنفك ، تأكد من استشارة طبيبك . حيث ان بعض المنتجات يمكن أن تشكل مضرة للغاية على الأغشية المخاطية في المنخار . ومن الممكن ان تسبب مشكلات مع مرور الوقت . على نحو خاص ، يمكن لأي منتج دهني يقود إلى الالتهاب الرئوي إذا تم استنشاقه كثيراً .
 

ad-2