فوائد حمامات البخار

ad-1

فوائد حمامات البخار

 

 

الفوائد الصحية للحمامات البخار
قد أثبتت الدراسات والأبحاث أن هناك طائفة كبيرة من المزايا الصحية المرتبطة بحمامات البخار ، وبعضها كما هو مبين أدناه :
 
الدورة الدموية
حمامات البخار الساخنة تجعل الأوعية الدموية أكثر إنصياع ، وبالتالي زيادة الدورة الدموية ، حتى في الأطراف . فإنه يكفل إزاحة السموم كاملة والأوكسجين في أنسجة الجسم ، وكذلك التوزيع الأجود للمغذيات إلى جميع أجزاء الجسم ، بما في هذا البشرة . وهكذا ، فإنه يقود إلى التوهج ، ومظهر الشباب . بل هو علاج اجتازته امتحان الدهر لمختلف أمراض الجهاز التنفسي ، بما في هذا احتقان الصدر والتهاب الشعب الهوائية ، مما يعاون في تنشيف الطبيعية في الجيوب الأنفية .
 
التعرق
التعرق هو آلية طبيعية لتطهير الجسد من السموم فحمامات البخار تعاون في طرد الفضلات من خلال التعرق . الجلد هو أكبر عضو في الجسد ، الذي يطرد أكثر من 30٪ من مجموع سموم الجسد . نتائج التعرق الزائدة في فتح مسام البشرة والإزالة التامة من الشوائب من الجسد . يتعرض البشرة لدينا باستمرار لمختلف المواد الكيميائية والملوثات ، والتي يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على اجسامنا . كما ان التعرق الكثيف نافع بشكل كبير في إزاحة هذه السموم من أجل اعادة الصحة .
 
يقوي نظام المناعة
خلال جلسة ساونا ، فإن درجة حرارة جلدك ترتفع إلى ما يبلغ إلى زيادة عن 40 درجة مئوية ، في حين أن درجة سخونة الجسم الداخلية ترتفع إلى 38 درجة مئوية . وذلك قد يؤدي الى وضعية الحمى الوهمية ، والذي يحث الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء التي تكافح المرض . وتعتبر الحمى كآلية طبيعية لتدعيم المقاومة للأمراض .
 
تخفيف الأوجاع العضلية

جلسة السبا الفاخرة يمكن أن تساعد على تخفيف الدهون وتقليل السيلوليت ، جنبا إلى جنب مع تخفيف أوجاع المفاصل والتعب . ويعتقد أن قضاء الوقت في الساونا أيضا للمساعدة في ضياع الوزن عن طريق مبالغة غزارة وتواتر مستويات التمثيل الغذائي .
 
يحسن قلاقِل السبات
حمامات البخار هي آلية طفيفة لكنها فعالة لتعزيز نوعية النوم . فمن المستحسن للأشخاص الذين يتكبدون من صعوبة النوم بالمكوث في الساونا أثناء وقت قصير من 15-20 دقيقة في الساونا لتساوي إلى حد ما من 1-2 ساعات من السَّير السريع .
 
الصحة والرشاقة العقلية
حمامات البخار تكفل تدعيم الدقة العقلية وتعمل على الانخفاض الملحوظ في الحساسية . وقد أظهرت الدراسات البحثية أن الكبد والجهاز المناعي له وظائف سجلت تحسنا ملحوظا عقب الدواء بالساونا . كما تعاون حمامات البخار على طرد السموم المسببة للسرطان ، وبذلك حظر الحالات المرضية المؤلمة والتشوهات الخلقية .
 

ad-2