فوائد صحية لتناول الزبيب كل يومً

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

فوائد صحية لتناول الزبيب كل يومً

 

تلعب الأغذية التي نتناولها دوراً كبيراً في المحافظة على صحتنا، كما تتحكم في هيئتنا وما يبدو على وجوهنا من نضارة وصحة أو شحوب وضعف.
 
من المدهش أن واحد من أسرار الصحة والنضارة، والذي يتواجد في كل مطبخ إلا أن لا يعيره كثيرون اهتماماً ألا وهو الزبيب، فهذه الفاكهة المجففة، والتي تستخدم في تزيين الحلويات وبعض مأكولات المطبخ الهندي مثل البرياني، تتمتع بفوائد صحية مذهلة.
 
وإليكم فيما يلي 5 مزايا صحية مذهلة لتناول الزبيب فى جميع الاوقات، على حسب ما أتى في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة وهي كالآتي:
 
1- حراسة الجلد من التجاعيد

يعمل الزبيب على حراسة البشرة من الشيخوخة ومظاهر الريادة بالعمر، وذلك بفضل الكولاجين المتاح به، والذي يمنح مرونة للجلد ويحميه من الترهل.
 
2- تحسين الدورة الدموية

يعاون تناول الزبيب بانتظام في ترقية الدورة الدموية، فهو مصدر جيد للحديد الذي يعاون في ترتيب الدورة الدموية للجسد.
 
3- المحافظة على الأسنان واللثة

ولأسنان سليمة وقوية ينصح بتناول الزبيب بانتظام، حيث يساعد حمض أوليانوليك المتواجد في الزبيب في منع تكوين البلاك وتسوس الأسنان، كما أن الكالسيوم الموجود في الزبيب يضمن لها الشدة وعدم التعرض للكسر أو التفتت.
 
4- حماية البشرة من أضرار الشمس

يحتوي الزبيب على مواد كيميائية نباتية تحمي بشرتنا من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس المؤذية، كما أن احتواءه على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية يعاون في صيانة وإصلاح الجلد، ذلك بدلاً من تكوين طبقة فوق البشرة لحمايته من أضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد.
 
5- السيطرة على ظهور الشعر الأبيض (الشيب)

المواظبة على تناول الزبيب الأسود تمنع ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه، فهو مصدر غني بفيتامين C والحديد الذي يساعد في امتصاص المواد المعدنية، وبذلك إدخار الطعام الضروري للشعر وجذوره، لذا ينصح بتناوله يومياً للتمتع بشعر داكن جميل.
 

 

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف