فوتوكايت..طائرة بدون طيار جديدة سهلة الاستخدام

ad-1

فوتوكايت..طائرة بدون طيار جديدة سهلة الاستخدام

 

 

ابتكر مطور مختص في صناعة الروبوتات الطائرة بدون ربان فوتوكايت التي يمكن استعمالها بيسر بهدف تصوير المواقع المختلفة التي يصعب الوصول إليها.

ويخطط سيرجي لوباشين لتوصيل الطائرة، التي أطلق عليها اسم فوتوكايت، بمقود (حبل مثل الكثير الطائرات الورقية) حتى يتجنب بعض المشكلات التي تجابه بعض أنواع الطائرات التي يحظر استعمالها من دون تراخيص لاعتبارات الأمن والخصوصية، وفق موقع BBC.

وكانت مشكلة الأمن والسلامة قد ظهرت، الشهر الماضي، عندما أصابت طائرة من دون ربان عداءة أسترالية أثناء التقاط صور للسباق الذي كانت تشارك فيه، لكن لوباشين يقول إن نسبة الضرر تكون أقل بكثير في وضعية زود فوتوكايت بالمقود.

وأكد لوباشين أن الناس سيتعاملون على نحو طبيعي مع فوتوكايت لأنها ستشبه الحيوان الأليف الذي يتم التحكم فيه من قبل المستعمل.

وتحدث مطور الطائرة أن فوتوكايت ” لا تعتمد على نسق تحديد المواقع، وأدوات المشاهدة المتطورة، والأجهزة اللاسلكية، كما أنها لا تستخدم البوصلة”، مضيفا “معظم الحوادث اليوم سببها أنظمة تحديد المواقع، واللاسلكي، ومشكلات التحليق”.

وتابع “سوف يكون جيدا أن يحظى الصحفيون بهذه الرؤية، وأن يروا الأحداث بلا زيادة الاضطراب”، لافتا إلى أن الطائرة الجديدة ستفيد أيضا الهواة، والمصورين الفوتوغرافيين، والمعماريين، وحتى الأطفال.

ويعتمد النموذج الأولي للطائرة على طوافات متنوعة الجوانح، وكاميرا قادرة على التقاط الصور الثابتة والمتحركة.

ad-2