فيروس cytomegalovirus وراء ازدياد ضغط الدم

ad-1

فيروس cytomegalovirus وراء ازدياد ضغط الدم

 

 

نوهت دراسة صينية سابقة إلى أن ضغط الدم المرتفع يلعب دوراً في وفيات ما يقرب من 2.3 مليون شخص في الصين بمشاكل الأوعية الدموية بالفؤاد كل عام، ويصيب  الفيروس البشري cytomegalovirus معظم الأفراد في وقت ما من حياتهم، ولا يسبب ظهور أعراض جديدة وقد عكف الباحثون علي دراسة حديثة ذكرت احتمالية ارتفاع ضغط الدم نتيجة الإصابة بفيروس ما، الأمر الذي يمكن أن يؤدي لمداواة أفضل لملايين الأفراد بصعود ضغط الدم حول العالم.

 

اكتشف فريق البحث من مركز صحي بكين للفؤاد أول دليل على وجود رابطة بين الفيروس البشري cytomegalovirus وبين أكثر أشكال حالات ضغط الدم شدة. وعلَّق واحد من كتاب التعليم بالمدرسة قائلاً إن هذه النتيجة قد تؤدي في الخاتمة للتوصل للقاحات للسيطرة على ضغط الدم المرتفع.
 
وتحدث الباحث يانج: “إذا ما توصلنا إلى دليل قاطع عن الرابطة بين أحد الفيروسات وضغط الدم المرتفع، نستطيع الوصول للقاح طبي أفضل لعلاج ضغط الدم المرتفع، ولكن الأمر لا يزال مبكرا لتحديد الوقت الذي سيصبح فيه اللقاح متاحاً للجميع، كما أن البحث ما زال في مراحله الأولى”.
 
وأكمل: “هذه هي أول مرة التي يستطيع فيها بعض الباحثين من الوصول لهذه العلاقة، لذلك سنحتاج جميعاً القيام بمزيد من الامتحانات مع قاعدة أضخم من أفراد الشعب”.
 
وذكرت جمعية الصحة الدولية أن هناك ما يقرب من مليار شخص بشأن العالم يتكبدون ضغط الدم المرتفع، بما في هذا 200 مليون فرد صيني يعانون مشاكل في الضغط، وأن غالبية السكان مروا بمشكلة ضغط الدم المرتفع والتي ليس لها داع ظاهري إلا أنهم ربطوا هذه الحالة بالعوامل الوراثية واتباع أسلوب حياة غير صحي.
 

ad-2