||

كيف أعرف أني مسحور

 

 

 

كيف أعرف أني مسحور

 

كيف أعرف أني مسحور ؟ سؤال يطرحه الكثيرين. فما هو السحر؟ وما هي اعراض السحر ؟ وكيف يكتشف الانسان انه مسحور او مصاب بنوع من أنواع السحر ؟
 
بعض المعتقدين بالعلوم المادية ينكرون اي شئ يجيء في منحى الما وراء العلم او المسمي بما وراء الطبيعة, والبعض يطلق عليه الباراسيكولوجي, والميتافيزيقيا. كلها مسميات عن الاشياء والظواهر التي يشعر بها بعض الناس ولا يجدون لها تفسيرا علميا. هي اشياء عرفوها اما بالادراك الحسي, او بالموروث الديني او الشعبي. ونتحدث في هذه المقال عن واحدة من هذه الظواهر والتي تحمل تاريخا كبيرا وقديما للغاية, لها ذكرها في الكتب المقدسة عند اهل الديانات المعروفة بالارضية او الوثنية, ولها وذكرا في الكتب المقدسة لاهل الديانات السماوية او الرسالية وهي اليهودية والمسيحية والاسلام. نحن نتحدث هنا عن السحر.
 
السحر عبارة عن عملية تسليط نوع من الجن على انسان بقصد الايذاء نفسيا وبدنيا. والسحر عبارة عن عملية ابهار للناس العاديين بأفعال خارقة تسحر الالباب والعيون مثل ما قام به سحرة فرعون عندما القوا بالعصي وتحولت في اعين الناس الي افاعي تتلوي على الارض. الفارق ان السحر له انواع عدة يقسمها المشتغلون فيه الى سحر محبة وسحر اسود, وسحر للعيون وغيرها. والسحر محرم في الاسلام ويعتبر من الكبائر التي اذا فعلها الانسان يكون قد ارتكب جرما كبيرا يتطلب الكثير لينال عفو الله عنه لانه إجراء يحمل في طياته الشرك بالله, وايذاء الناس, ونشر الفساد.
 
اعراض السحر
 
والسحر عندما يصيب الانسان يظهر عليه بأعراض محددة, وقد لا يتسبب في ظهور اي اعراض نهائيا. اما عن اعراض السحر على الفرد المسحور فأولها تشتت الذهن, وسوء الوضعية النفسية, عدم التذكر الكثير, التثاؤب والميل للنعاس على نحو متواصل, والصداع المزمن الذي لا يذهب بمسكنات وعلاج. وهناك مجموعة من الاعراض الاشد وطأة على الانسان مثل الجنون او الاكتئاب القوي. وهنا يهمنا ان ننبه ان تشخيص هذه الحالات على انها سحر لابد ان تأتي في أعقاب ان يعرض الفرد ذاته على طبيب مختص لتشخيص الاعراض طبيا, واذا كان لا يوجد اي سبب طبي لتلك الاعراض, او اعطي الطبيب وصفا لعلاجات ولم تنجح نهائيا في دواء هذه الاعراض , يفضل ان يعرض الشخص ذاته على طبيب اخر من اجل مزيد من الاطمئنان, ومن ثم تأتي خطوة الكشف نحو شخص امين وعالم بأمور السحر والكشف عنه تأتي في النهاية, وهذا هو منهج الاخذ بالاسباب.

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه