||

كيف اعرف وزني المثالي

 

 

 

كيف اعرف وزني المثالي

 

الوزن المثالي هو الوزن الذي يرغب الشخص للوصول إليه بحيث يكون مناسبا مع طوله ويوصف الوزن على أنه مثالي بناء على عديدة عوامل منها الطول وهذا بحسابه اعتمادا على طول الفرد وفي ذلك النص سوف نشرح كيف من الممكن أن تعرف ما لو كان وزنك مثاليا فيما يتعلق لطولك أم لا.
 
حساب الوزن المثالي فيما يتعلق للطول
 
فيما يأتي طريقة أسلوب حساب كتلة الجسد مع قياس الطول وهكذا تحديد الوزن المثالي للجسد وبيانه بجدول سوف يتم عرضه في المقال:
 
حساب الطول قم بحساب طولك بالسنتيمتر ثم اقسمه على 100 أي إذا كان طولك 170سم عند قسمته يصبح 1.7 وبعدها اضرب الناتج الذي حصلت عليه من طولك برقم اثنين يقصد 1.7 * 1.7 ويساوي 2.89.
 
حساب الوزن قم بوزن نفسك على نحو دقيق فمثلا ليكن وزنك 60 كيلوغراما.
 
حساب كتلة الجسم في تلك المرحلة يتم حساب كتلة الجسم وهذا بقسمة الوزن في الخطوة الثانية على الناتج الذي حصلت عليه في الخطوة الأولى أي 60/ 2.89 = 20.7 وبعدها قم بمقارنة الرقم الذي حصلت عليه مع الجدول أسفله أي حصلت على ناتج 20.7 أي ستكون في الخيار رقم اثنين (من 20 -25) ويعني وزن ملائم.
 
كتلة الجسد
 
وضعية الوزن (مناسب نحيف سمنة)
 
 

أقل من 20

أقل من الطبيعي
 

20 إلى 25
وزن ملائم
 

25 إلى 30
مبالغة في الوزن
 

زيادة عن 30
سمنة
 

أكثر من 40
سمنة مفرطة
 

إرشادات للوصول إلى وزن مثالي
 
شرب كميات كبيرة من السوائل وخاصة الماء بما يعادل لترين ونصف اللتر يوميا لأنه يعاون على إنقاص الوزن حيث يمنح الجسم شعورا بالشبع.
 
الامتناع عن أكل المأكولات التي تحتوي على دهون لأنها تتراكم في الجسم مما يقود إلى زيادة كبيرة في الوزن والذي قد كان سببا بالإصابة بالكثير من الأمراض منها أمراض الفؤاد والتجلطات والسكر.
 
ممارسة الرياضة على نحو منافسات دوري لمدة نصف ساعة يوميا بالمشي السريع أو الجري أو السباحة وهذا لأن الرياضة تعمل على حرق العديد من السعرات الحرارية في الجسد الأمر الذي يقود إلى تعويد الجسم على مثل تلك التمرينات وبذلك ثبات الوزن أو نقصانه.
 
تجنب أكل الوجبات السريعة مثل البيتزا والبطاطا المقلية والمشروبات الغازية والتي تكون مشبعة بالدهون التي تزيد من اعداد السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي مبالغة في الوزن.
 
المواظبة على شرب وتناول الأغذية التي تساعد على ضياع الوزن مثل الشاي الأخضر فإن شربه مرتين في اليوم قبل الغداء وقبل العشاء يعاون كثيرا في خسارة الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن.
 

 

 

 

 

تعليقات القراء

اكتب تعليقك .....

ملاحظة: عند الموافقة يتم نشر الإسم و التعليق فقط و لا ننشر الإيميل

التعليقات مغلقه