كيف يمكن رفع ضغط الدم المتدني؟

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

كيف يمكن رفع ضغط الدم المتدني؟

 

 

إذا كانت قراءة معيار ضغط الدم الانقباضي 90 ملم زئبقي أو أدنى أو كانت قراءة ضغط الدم الانبساطي 60 ملم زئبق أو أقل في هذه الوضعية يتم تشخيص ضغط الدم المنخفض. وفي عديد من الحالات، تكون مبالغة ضغط الدم الهابط مرتبطة بعلاج السبب الكامن خلف هبوط ضغط الدم، سواء كان الداعِي هو الجفاف أو العقاقير أو مشكلات الغدة الدرقية أو مرض السكري أو الصدمات.

 

وعندما يكون هبوط ضغط الدم لا ينتج من أي مشاكل صحية أخري ولا يسبب مضاعفات، فقد لا يتطلب المصاب لعلاج تماما، ولكن يلزم أن يشرف الطبيب على ترتيب ضغط الدم.
 
الخطوة الأولي لرفع ضغط الدم المنخفض :
 
تناول المزيد من الماء على مدار اليوم ؛ حيث أن الماء نافع لتجنب الجفاف وتزايد حجم الدم، أيضاً ينصح بتناول فنجان من القهوة أو الشاي، فالكافيين يقوم برفع ضغط الدم بشكل مؤقت.
 
الخطوة الثانية لإعلاء ضغط الدم المنخفض :
 
أضف المزيد من الصوديوم لنظامك الغذائي ؛ تحت قبول واشراف الطبيب، تناول المشروبات الرياضية المدعمة بالصوديوم والبوتاسيوم، وينصح باستعمال المزيد من الملح على الطعام أو استخدم صوص الصويا بأحجام أضخم، والتزم باتباع نظام غذائي صحي يتضمن الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك.
 
الخطوة الثالثة لإعلاء ضغط الدم المتدني :
 
إعرف الأدوية والمكملات الغذائية التي تداوم عليها ؛ قد يكون واحد من الأدوية التي تتناولها من آثارها الجانبية انخفاض ضغط الدم، إذا وجدت أحدها تحدث مع طبيبك في تقليل الجرعة أو في تبديل الدواء.
 
الخطوة الرابعة لإعلاء ضغط الدم المتدني :
 
تجنب المحفزات والظروف التي تكون السبب في قلص ضغط الدم ؛ قم ببطء، ولا تبقي واقفاً لفترة طويلة للغايةً، لا تقم بوضع أرجلك في وضع تصلب أثناء الجلوس، تجنب المواقف المخيفة والمرهقة عاطفياً، وحاول أن تجلس أضخم مدة ممكنة حتى ولو كنت طريح الفراش.
 
الخطوة الخامسة لرفع ضغط الدم الهابط :
 
تناول جرعات ضئيلة من الأطعمة متدنية الكربوهيدرات بصورة يومية وذلك يكون في وضعية ما إذا كنت تتكبد من مشكلة هبوط ضغط الدم في أعقاب الأكل.
 
الخطوة السادسة لإعلاء ضغط الدم الهابط :
 
ارتداء شرابات ضاغطة ؛ إذا نصحك بها الطبيب، استخدم تلك الجوارب الضيقة المرنة لتدعيم الدورة الدموية في الجزء السفلي ولمنع تجميع الدم في الساقين.
 
الخطوة السابعة لرفع ضغط الدم الهابط :
 
استخدم أدوية رفع ضغط الدم ؛ في أعقاب استشارة الطبيب، من الممكن أن تكون علاجات مثل fludrocortisone أو midodrine أو غيرها نافعة في حالات معينة من هبوط ضغط الدم.
 

 

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. yassin mosa قال:

    حلوة

التعليقات معطلة.