معبد الملكة حتشبسوت

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

معبد الملكة حتشبسوت

 

معبد حتشبسوت الجنائزي هي النقطة المحورية في الدير البحري “الدير الشمالي” ومجمع المعابد الجنائزية ، والمقابر التي تقع على الضفة الغربية لنهر النيل ، قبالة مدينة الأقصر (طيبة القديمة).

 

المعبد الجنائزي للملكة حتشبسوت ، والذي يقع تحت المنحدرات في الدير البحري على الضفة الغربية لنهر النيل بجوار وادي الملوك في مصر . يكرس المعبد الجنائزي لإله الشمس رع وآمون حيث انه يحدث بجوار المعبد الجنائزي من منتوحتب الثاني ، الذي كان بنفس الدرجة باعتباره مصدر إلهام . يعتبر معبد الملكة حتشبسوت هو إحدى “الآثار التي لا تضاهى من جمهورية مصر العربية القديمة.

 

أقدمت أكاديمية العلوم البولندية في وارسو مسؤوليتها عن الدراسة واسترجاع المستويات الثلاثة للمعبد . بدءا من ربيع عام 1995 ، كان معبد الملكة حتشبسوت هو أول مستويين كاملة تقريبا ، وكان أعلى مستوى لا يزال تحت الإنشاء.

 

تم بناء المعبد الجنائزي للملكة حتشبسوت من العائلة الثامنة عشرة الى الشمال مباشرة من المعبد المملكة الأوسط منتوحتب الثاني في خليج المنحدرات المعروفة باسم الدير البحري . في العصور القديمة الذي كان يسمى بمعبد Djeser-djeseru . تميز تشييد حتشبسوت بهندسته المعمارية المبهرة والنقوش الجميلة.
 

 

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف