هل النودلز تسبب السرطان؟

ad-1

هل النودلز تسبب السرطان؟

 

 

انتشرت في الأعوام الأخيرة الشعيرية سريعة التحضير ( نودلز ) من ماركات غير مشابهة و التي يقبل عليها الشبان و الأطفال بشكل خاص نظراً لسهولة تحضيرها و طعمها اللذيذ .
 
و قد تداول بعض الأفراد  مراسلات تحذيرية مفادها:
 
” الشعرية سريعة التأهب ( نودلز ) تحتوي على طبقة خارجية من الشمع تمنع التصاق خيوط الشعرية يبعضها القلة، و هذه الطبقة الغير مرئية من الغلاف الشمعي تدخل إلى الجهاز الهضمي حيث تبقى فيه مسببة السرطان ”

 
هناك مجموعة من الحقائق تساعدنا على اكتشاف حقيقة الأمر :
 
1– لا يبقى معلومات مضمونة عن دخول الشمع في عملية صناعة الشعرية سريعة التحضير ( النودلز).
 
2 – المنتجات الغذائية في غير مشابه البلاد تخضع لقوانين خاصة بمراقبتها والتأكد من صحتها من قبل هيئات مختصة .
 
3 – الشمع هو مادة تذوب بيسر مع الحرارة ؛ لذا ليس من المنطقي أن يكون هناك غلاف شمعي على الشعرية عقب تسخينها و تحضيرها في المنزل .
 
4 – ليس هناك ما يميز مادة الشمع عن غيرها في وضعية وصولها الجهاز الهضمي من خلال الخطأ بما يسبب بقائها دون غيرها من المواد و التصاقها ببطانة الجهاز الهضمي ، بل في وضعية دخول الشمع بواسطة الخطأ بكميات ضئيلة للجهاز الهضمي فإنه غالباً سوف يمر و يخرج مع البراز دون حدوث مشاكل.
 

الحقيقة اذن أن هذه الرسالة مجهولة ناشر الخبر خاطئة ، و لا يبقى دلائل فعلية على دخول الشمع في عملية تصنيع الشعرية سريعة الاستعداد بكافة أنواعها.
 

ad-2

 

3 تعليقات

أضف تعليقا ←

  1. amina قال:

    le regime

  2. kald قال:

    الكلا ده صح ولا غلط لو صح والله حرام على الى بتعملوه ده حسبى الله ونعم الوكيل فى الى اخترع الاندومى حسبي الله ونعم الوكيل فى المصانع بتعت الاندومى

  3. وسيم قال:

    ما هي حقيقه ان المواد الحافظه تقبل نسبه الذكاء

التعليقات معطلة.