هل تعرف ما هي فوائد الذرة ؟

ad-1

هل تعرف ما هي فوائد الذرة ؟

 

 

الذرة غنيّة بالمعادن، والفيتامينات، والسعرات الحراريّة.
وتحتوي الذرة على العديد من المعادن, فيتواجد الحديد والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والفوسفور بوفرة, وكما تبقى نسب من السيلينيوم.
 
تحتوي الذرة على كمية وافرة من الفيتامينات, ومنها: فيتامينات (ب) المسؤولة عن صحة الجهاز العصبي و الإدراك، وتمد الجسد بكاروتين بيتا الذي يشكل فيتامين (أ) في الجسد ويعاون على تحسين البصر والبشرة, فيتامين (ب1) الثيامين والذي يستخدمه الجسم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، فيتامين (ب5) والذي يساعد في الوظائف الفسيولوجية للجسد
الفولات الذي يساعد في بناء الخلايا الحديثة، إضافة إلى فيتامين (هـ) الذي يعتبر عائق تأكسد طبيعي.
 
ومن الممكن اعتماد الذرة كغذاء رئيسي بسبب غناها بالسعرات الحرارية.
وتعاون النسبة العالية من الألياف على تخفيض مستويات الكوليسترول بالدم، كما تقلل من فرصة إصابة الإنسان بسرطان القولون والمستقيم، وتعين في موازنة نسبة السكر في الدم عند مرضى السكري.
وترفع الذرة الكوليستول النافع HDL وتخفض الكوليسترول الضار LDL، وتمنع تراكم الدهن بالدم.
وتمنع احتباس الماء بالجسم، وتنشط الجسد، وتلطف وتنعم البشرة والبشرة
وتمنع تراكم الدهون وتوقف النزف.
وتستخدم الأوراق والسوق القصيرة الخضراء بعد حصاد الذرة كعلف للحيوانات، أما سيقان الأصناف الطويلة فتستخدم في المحروقات وبناء الأسوار ومصدات الرياح.
 
شبشول الذرة:
وجاء في بحث منشور عن الذرة بجامعة الأزهر بغزّة أن الدراسات أثبتت ان شبشول الذرة يحذر المرارة الأمر الذي يزيد من افراز الصفراء, كما أثبتت الدراسات العلمية في الصين ان شبشول الذرة يخفض ضغط الدم.
وبما ان شبشول الذرة يتضمن على بوتاسيوم فقد وجد ان شبشول الذرة يُعد من أحسن المدرات للبول بالاضافة إلى فائدته الكبيرة لحل جميع مشاكل المجاري البولية, وقد وجد انه يلطف بطانة المجاري والمثانة كما انه يهدىء الحرقان ويحسن كثيرا من جريان البول وتقطعه، كما وجد انه أفضل مادة تستعمل للحصر البولي الناتج من تضخيم البروستاتا أو اضطرابها.
كما اتضح انه يمنع تكون حصى الكلى ويقل الحصى إلى حاجز كبير تكوينها ويزيل المظاهر والاقترانات الناتجة عن وجود حصى في الكلى.
كما ان المشاكل المزمنة في كيس المثانة يمكن التغلب عليه من خلال شبشول الذرة وايضا ذو جدوى عظيمة في أي مشاكل إضافية في كيس المثانة. كما يفيد شبشول الذرة في فك احتباس الصفراء.
ويستخدم شبشول الذرة ايضاً كمادة مقوية ومنبهة لعضلات الفؤاد وإيواء القناة الهضمية.
 

ad-2