هل شرب الماء أثناء الأكل يضر بالهضم؟

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف

هل شرب الماء أثناء الأكل يضر بالهضم؟

 

 

يظن القلة بأن من الضار تناول المشروبات أثناء تناول الغذاء، و داع ذلك توضيح بأنه يقلل من أحماض المعدة، وبذلك لا يمكنها هضم الأكل على نحو صحيح.
 
في عام 2004، درس الباحثون ما لو كان شرب المياه على الريق يبدل من الحموضة في معدة أفراد يعانون من السمنة المفرطة.
 
وأظهرت التعليم بالمدرسة أن شرب المياه لا يؤثر على الحموضة، وهذا لأن حمض المعدة تكون أكثر حمضيةً بمليون مرة من المياه، وبذلك فإن تخفيف حمض المعدة يتطلب إلى شرب مقادير كبيرة بشكل كبير من المياه، وحتى حين تخف الحموضة في المعدة في أعقاب الغذاء، فإن مستوى هذا الحموضة يكون كافيا كليا لهضم الطعام.
 
حين تتوسع المعدة تزيد خلايا جدار المعدة من إنتاج الحمض تلقائيا، كما أن المضغ يحفز إفراز الحمض، بل وحتى أن رائحة الغذاء ورؤية وجبة لذيذة والتفكير في طعام لذيذ يجعل المعدة تفرز المزيد من الحمض.
 
إلا أن التوتر والإجهاد والنيكوتين لا يكون في صالح التوازن الحمضي بالمعدة، والسبب أن هذه الموضوعات تحث إنتاج الحمض. أما الماء والشاي وغيرهما من المشروبات المتدنية السكر فهي تدعم عملية الهضم سواء أشربها المرء قبل أم أثناء أم في أعقاب تناول الأكل، وذلك لأن الغذاء المهضوم في هذه الوضعية يتحرك بشكل أفضل من المعدة إلى الأمعاء عبر الجهاز الهضمي، وكذلك يمكن تحويله ببساطة أكبر إلى أقسام أصغر.
 
شرب الماء عقب الأكل يقلل من الشعور بالجوع، لأنه متى ما ارتفع إمتلاء المعدة يقل الشعور بالجوع، ولكن لم يتم إثبات أن شرب الماء أثناء تناول الغذاء يجعل الإنسان أنحف أو أقل وزنا.
 

 

افعى عملاقة تلتهم تمساح صغير بكل وحشية، شاهد الفيديو الآن قبل الحذف